الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مبادرة “رعاية” توفر حقائب الاسعاف الأولية لقاصدات المسجد النبوي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أكدت خديجة التركي مديرة إدارة العمليات النسائية في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي أن مبادرة رعاية إحدى مبادرات الوكالة لتقديم خدمات نَوعية تتضمن عدة برامج وأنشطة تمثلت إحداها في برنامج ( الوقاية غاية).

ويهدف البرنامج إلى الحفاظ على سلامة قاصدات المسجد النبوي، اللواتي تقدر أعدادهن بعشرات الالاف يومياً حيث نفذت إدارة العمليات النسائية بالتعاون مع فريق التطوع بهيئة الهلال الأحمر السعودي معاينة الحالات البسيطة للحد من طلب سيارة الإسعاف.

هذه المبادرة تتضمن تجهيز نقط اسعافية مزودة بكوادر فنية وطبية بالقسم الشرقي في باب ٢٥ لمعاينة الحالة الصحية للزائرة والتأكد من سلامتها وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

اقرأ المزيد

ويجري من خلال هذه المبادرة النوعية توزيع عدد من الحقائب المجهزة بمستلزمات الإسعافات الأولية والأدوات الطبية عليهن تحسباً للحالات الطارئة التي يمكن أن تتعرض لها قاصدات المسجد النبوي، وتعد مثل هذه المبادرات نقطة تحول في جودة الخدمات التي تحقق معايير الجودة والتحسين المستمر حرصا من وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة في الأقسام النسائية التي تقوم بدورها في تحقيق أعلى معايير الجودة للوصول لرضا زائرات المسجد النبوي ورفع مؤشرات الأداء المؤسسي.

وتأتي هذه المبادرة،استكمالا لجهود الشؤون النسائية في وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي في تنفيذ حزمة من المبادرات النوعية لحج عام ١٤٤٤ والتي تعكس تطلعات القيادة الرشيدة الرامية إلى تقديم الخدمات لضيوف الرحمن تم اعتماد مبادرة ( رعاية ) ضمن (١٥ مبادرة للأقسام النسائية في وكالة الرئاسة لشؤون المسجد النبوي معتمدة من أمارة منطقة المدينة المنورة في تقرير مبادرات موسم الحج لهذا العام وتحت مظلة وقف خير المدينة ودعم ومتابعة أمير المنطقة الأمير فيصل بن سلمان.

ذات صلة

المزيد