الخميس, 18 يوليو 2024

مركز خدمات المزارعين بالهيئة الملكية في العلا يدعو المزارعين للحصول على علامة التمور السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

دعا مركز خدمات المزارعين بالهيئة الملكية بمحافظة العلا المزارعين للتسجيل والحصول على علامة التمور السعودية؛ مما يسهم في رفع جودة وتحسين تنافسية تمور العلا على المستوى المحلي والعالمي.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة الملكية لمحافظة العلا عبدالرحمن بن سليمان الطريري عبر حسابه الرسمي في تويتر ان المركز دعا المزارعين كما ورد في صفحة التسجيل للمشاركة في هذا المشروع من خلال تسجيل بيانات مزارعهم لاختيارها ضمن المزارع المؤهلة للحصول على علامة التمور السعودية.

وينتظر أن تتم عملية اختيار المزارع كما ورد في صفحة التسجيل بعد تقييم الإجابات المقدمة من قبل المزارعين، وبناء على الزيارة التي سيقوم بها فريق الزراعة بالهيئة.

وتمنح علامة التمور السعودية إحدى مبادرات المركز الوطني للنخيل والتمور لأصحاب المزارع و المصانع و الشركات التي تدل على أن المنتجات الحاصلة عليها آمنة وذلك عبر منصة تمنح أصحاب المزارع و المصانع و الشركات علامة تدل على أن المنتجات الحاصلة عليها آمنة وبنيت على المواصفات القياسية و الاسترشادية للتمور السعودية و المصنفة الى ثلاث درجات (ممتازة, أولى, وثانية) ويتم منحها للجهات بعد تطبيق المتطلبات الفنية والقياسية في سلامة الغذاء و التي تتوافق مع اشتراطات الأسواق العالمية.

وتمتاز علامة التمور السعودية بزيادة الفرص التسويقية في الأسواق المحلية والعالمية وضمان مستوى عالي من الجودة وخلق هوية موحدة وذات جودة عالية لصادرات التمور السعودية وكذلك خلق القيمة الغذائية لدى المستهلك.

ذات صلة

المزيد