الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مطار العلا يُمنح شهادة الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي IAS

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حقق مطار العلا الدولي شهادة الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي “IAS” والتي تمنح وفقاً للمعايير الدولية لمنظمة الايزو العالمية، بمعيار نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ( ISO 45001)، ونظام إدارة المخاطر (ISO 31000)، إلى جانب الايزو نظام إدارة الجودة (ISO 9001)، وذلك في تطوير الإجراءات المتبعة وحوكمتها لتحقيق الكفاءة في العمليات التشغيلية، وتحسين تجربة المسافرين.

وأوضح تجمع المطارات الثاني أن مطار العلا الدولي حصل على شهادة الاعتماد الدولي من مجلس الاعتماد الأمريكي (IAS) بجانب أربعة مطارات أخرى ومنها مطار أبها الدولي، ومطار خليج نيوم الدولي، ومطار الأمير سلطان بن عبدالعزيز الدولي بتبوك، إضافة إلى مطار عرعر.

ويمثل مطار العلا خامس أكبر مطار في المملكة، يقصده آلاف السياح من مختلف دول العالم، يتضمن تطوير المشروعات ومنها التوسعة الشاملة بمساحة إجمالية تبلغ 2.4 مليون متر مربع، وزيادة الطاقة الاستيعابية للمسافرين من 100 ألف إلى 400 ألف مسافر سنويًا، إضافة لرفع القدرة الاستيعابية في استقبال 15 رحلة تجارية في الوقت ذاته.

اقرأ المزيد

وتضمنت أعمال تطوير مطار العلا الدولي توسعة أماكن وقوف وصيانة الطائرات بمساحة تبلغ 49 ألف متر مربع، وتجهيز الممرات الثانوية للطائرات بمساحة 110 آلاف متر مربع، إضافة إلى منطقة خدمات تبلغ مساحتها 89 ألف متر مربع.

وكان أن مطار العلا حقق شهادة الاعتماد لتجربة العميل على المستوى الأول‬، ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي “ACI” في مايو الماضي 2023، والتي تأتي لتحسين تجربة العملاء والاستماع المستمر لآرائهم،و تعكس الالتزام بتنفيذ أعلى معايير خدمة المسافرين.

ذات صلة

المزيد