الأربعاء, 7 أغسطس 2024

منشآت تقدم لقاءً تعريفياً بخدمات مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ينظم مركز دعم المنشآت بالمدينة المنورة الثلاثاء 13 يونيو 2023 لقاءً يقدمه رئيس قسم دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة محمد باحشوان يقدم فيه تعريفاً عن خدمات مركز دعم المشآت الصغيرة والمتوسطة التابع للمواصفات السعودية.

ويتناول اللقاء الذي يستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة جملة من المحاور من بينها: عرض خدمات المركز، عرض باقات الدعم، إضافة للأسئلة والأستفسارات.

يذكر أن مراكز دعم المنشآت تمثل مراكز موحدة متكاملة تقدم حزمة من البرامج لتطوير المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال، ويشمل ذلك دعم الأعمال والاستشارات والعرض على المستثمر والتدريب وخدمات تطوير الأعمال والإرشاد وربط المنشآت الصغيرة والمتوسطة مع المنشآت الكبيرة في نفس المنطقة الاقتصادية كما تقدم برامج داعمة لرواد الأعمال لتمكينهم من تطوير منشآتهم من خلال التدريب والتوجيه، وتساعدهم في تنمية أعمالهم.

اقرأ المزيد

وتعمل “منشآت” كما ورد في تعريفها في موقع منشآت الإلكتروني على نشر ثقافة وفكر العمل الحر وروح ريادة الأعمال والمبادرة والابتكار، وتنويع مصادر الدعم المالي للمنشآت، وتحفيز مبادرات قطاع رأس المال.

كما تعمل على دعم إنشاء شركات متخصصة في التمويل، وتفعيل دور البنوك وصناديق الإقراض وتحفيزها لأداء دور أكبر وفعال في التمويل والاستثمار في المنشآت، وإنشاء ودعم البرامج اللازمة لتنمية المنشآت.

وتعزز “منشآت” التعاون مع الوزارات والهيئات والجهات الحكومية والمنظمات الدولية فيما يتعلق باختصاصات “منشآت”، وتعمل على تنظيم المؤتمرات والندوات واللقاءات والمعارض الداخلية والدولية وغيرها من الفعاليات المتعلقة بالمنشآت.

ذات صلة

المزيد