الخميس, 25 أبريل 2024

وزارة الرياضة تعلن عن النظام الأساس لمؤسسة أعضاء أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت وزارة الرياضة اليوم عن النظام الأساس لمؤسسة أعضاء لكل ناد رياضي من أندية (الهلال، والنصر، والاتحاد، الأهلى) الرياضية وذلك لمنحها الشخصية الاعتبارية ذات الاستقلال المالي والإداري كونها مؤسسة رياضية ذات طبيعة خاصة وغير هادفه للربح.

ووفقا للنظام يكون للمؤسسة مجلس إدارة بعدد أعضاء لا يقل عن 5 أعضاء ولا يزيد عن 9 أعضاء، بمن فيهم رئيس المجلس ونائبه، يتم ترشيحهم وانتخابهم من قبل الجمعية وفقا لاحكام النظام واللوائح المنظمة.

ونص النظام على أنه لا يجوز للمؤسسة بأي حال من الأحوال نقل ملكيتها في الشركة بأي شكل من الأشكال إلى أي طرف آخر، أو حل المؤسسة ولا دمجها بغيرها ولا تعديل نظامها، أو بيع حصتها في الشركة، أورهنها، أوالتنازل عنها، إلا بأمر ملكي.

اقرأ المزيد

وحدد النظام أهداف للمؤسسة منها إقرار السياسات المتعلقة بأنشطة المؤسسة واستراتيجيتها، والخطط اللازمة والبرامج لتنفيذها، والاشراف على سير أعمال المؤسسة، ورقابة نموها وتطويرها، ومساندتها، والمحافظة على استقلالها.

وحفز النظام على الانضمام إلى المؤسسة والاستفادة من مزايا العضوية، وتكون قيمة رسوم العضوية 100 ريال يدفعها العضو مقابل كل صوت دون تحديد سقف أعلى لعدد الأصوات التي يجوز الحصول عليها، وتكون مدة العضوية سنة واحدة قابلة للتجديد.

يذكر أن وزارة الرياضة أعلنت اليوم عن أندية المسار الأول في مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، حيث جرى تحويل 8 أندية رياضية إلى شركات تملكها جهات تطويرية تنموية.

للإطلاع على النظام اضغط هنا

 

ذات صلة

المزيد