الأربعاء, 7 أغسطس 2024

“ينبع” الوجهة المثلى لهواة الغوص ومحبي سياحة الشواطيء

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أوضح رئيس الغرفة التجارية في ينبع أحمد الشغدلي أن المحافظة تتمتع بإمكانات ومقومات سياحية عالية المستوى بالنظر لموقعها الاستراتيجي على ساحل البحر الأحمر ومناخها المعتدل حيث تعتبر الوجهة السياحية الخامسة على مستوى المملكة بما تملكه من إمكانات وموارد ومميزات سياحية وثقافية جاذبة تستقطب الآلاف من السائحين والزائرين خلال المواسم السياحية والأعياد والعطلات.

وأشار الشغدلي أن المقومات السياحية التي تمتلكها ينبع تدعم فرص نجاح الاستثمار السياحي في ظل تطور سياحة الشواطئ، و إنشاء هيئة تطوير ينبع وأملج والوجه وضباء، وأن تلك الموارد والإمكانات السياحية المتميزة تشكل أسس وأنماط تنمية سياحية متعددة ومستدامة، بالإضافة لوجود ينبع النخل بتاريخها وبيئتها الجبلية والزراعية و ما اشتهرت به من موروث شعبي.

كما أنها تستقبل الآلاف سنوياً من محبي الغوص من مختلف دول العالم، كذلك جذب تجهيزاتها الحديثة وواجهتها البحرية الالآف من السائحين والزائرين ومحبي سياحة الشواطئ.

اقرأ المزيد

وتعدّ ينبع إحدى وجهات ممارسي الغوص الترفيهي سواء للمبتدئين أو المحترفين، حيث تتوفر فيها أماكن مخصصة ومدربون للغوص من شباب المحافظة، حاصلون على شهادات عالمية معتمدة، ويتمتعون بخبرات طويلة، لمساعدة السياح الراغبين في خوض هذه التجربة.

من جهتها، خصصت قيادة حرس الحدود أماكن للغوص يعرفها المرشدون ومدربو الغوص في ينبع، حيث تتوزع تلك الأماكن بين “ينبع البحر” و”ينبع الصناعية”، ويتم تنظيم رحلات بحرية متكاملة لذلك، من قبل شركات محلية ومرشدين من أهالي المنطقة.

ذات صلة

المزيد