الأربعاء, 7 أغسطس 2024

دراسة: 64% من زوار الداخل يفضلون المدينة لقضاء وقت ممتع مع العائلة في بيئة هادئة

11 % من الزوار الإمارتين و 13% من زوار الداخل ينفقون يوميا بالمدينة 500 ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهرت دراسة صادرة من شركة ” تولونا” وهي شركة عالمية لأبحاث السوق ودراسة اتجاهات المستهلكين ومزود التكنولوجيا عن تفضيل بعض المسافرين زيارة المدينة المنورة وقد تناولت الدارسة عادات إنفاق الزائرين ممن زاروا المدينة المنورة في آخر 6 أشهر من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وهدفت الدراسة إلى استطلاع الزوار وأنماط الإنفاق في المدينة المنورة حيث بينت الدارسة إن نسبة الإنفاق اليومي من قبل الزائر من داخل المملكة العربية السعودية في المدينة المنورة 13% ينفقون باليوم 500 ريال بينما 10 بالمائة ينفقون 200 ريال و10% ينفقون 1000 ريال في حين 7% بالمائة ينفقون قرابة 300 ريال .

في حين ينفق الزائر من الإمارات في بالمدينة المنورة ما نسبته 11% أنفقوا 500 ريال سعودي باليوم فيما 9 % ينفقون 200ريال في حين ينفق 8% بين ألف ريال سعودي وألفين ريال .

اقرأ المزيد

بالإضافة إلى ذلك اختلفت الأسباب المذكورة لزيارة المدينة المنورة قليلا بين الإمارات العربية المتحدة والمملكة، وكانت السياحة الدينية وفرصة زيارة المعالم التاريخية من الدوافع البارزة لكلا المجموعتين، حيث أعرب 76٪ من زوار الإمارات العربية المتحدة و83٪ من زوار المملكة العربية السعودية عن اهتمامهم بالأنشطة الدينية. بالإضافة إلى ذلك سعى 65٪ من زوار الإمارات العربية المتحدة و79٪ من زوار المملكة العربية السعودية إلى استكشاف التراث التاريخي الغني للمدينة وشملت الدوافع الأخرى قضاء وقت ممتع مع العائلة في بيئة هادئة (48٪ الإمارات العربية المتحدة، 64٪ السعودية) والتسوق (57٪ في الإمارات العربية المتحدة، 55٪ في المملكة العربية السعودية). هذا ولم تظهر الدراسة أن أي من المستطلعين قد قام بزيارة المدينة المنورة لأغراض تجارية.

وتعليقا على هذه النتائج قال جورج عكاوي مدير حسابات المؤسسات ورئيس مكتب الشرق الأوسط وأفريقيا في تولونا: “توفر دراسة تولونا رؤى قيمة حول تفضيلات وعادات الإنفاق لزوار المدينة المنورة، مما يسلط الضوء على أهمية المدينة كوجهة رئيسية في المملكة العربية السعودية. وتعد هذه النتائج بمثابة مورد قيم للشركات وأصحاب المصلحة لفهم احتياجات وتوقعات الزوار بشكل أفضل، مما يعزز التجربة الشاملة لأولئك الذين يسعون إلى استكشاف التراث الغني والروحانية في المدينة المنورة”.

ذات صلة

المزيد