الأربعاء, 7 أغسطس 2024

20% ارتفاع أسعار الأراضي في مخططات جنوب المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت أسعار الأراضي بنسبة 20% في مخططات المحور الجنوبي في المدينة المنورة، لشهر مايو الماضي، بحسب التقرير الذي نشرته شركة المقر للتطوير والتنمية، الذراع الاستثماري لأمانة منطقة المدينة المنورة، على حسابها في تويتر أمس.

وفيما ارتفع سعر المتر في مخطط الخضراء في المحور الشرقي بنسبة 14.29%، بقيت أسعار المخططات الأخرى في المحور نفسه مثل، باقدو والخالدية والدويخلة، ثابتة عند السعر نفسه للشهر الماضي وما قبله.

ويعدّ المحور الجنوبي بمخططاته (الرانوناء، أبيار الماشي، حمراء الأسد، عوالي قباء) الأكثر ارتفاعا مقارنة بالمخططات الأخرى التي بقيت أسعارها ثابتة، وفي المحور الشمالي، اتسّمت أسعار المخططات: واحة الزبير، الجرف، الزهرة، العيون،) بالاستقرار والثبات عند الأسعار نفسها في شهر إبريل ومايو، ماعدا مخطط المندسة الذي شهد ارتفاعا بنسبة 20%.

اقرأ المزيد

أما المخططات التي شهدت انخفاضا نسبيا في الأسعار، فتُمثّل مخطط: الشرق في المحور الشمالي، بنسبة انخفاض 8.2% حيث وصل سعر المتر لـ 1667 ريال للمتر التجاري و 1229 ريال للمتر السكني، وفي المحور الجنوبي مخطط النبلاء، بنسبة انخفاض 8.2% ، وصل فيها سعر المتر 1530 للأراضي التجارية و 1259 للأراضي السكنية. ومخطط شوران بنسبة انخفاض 5.2% ، وصل فيها سعر فيها المتر 1457 للأراضي التجارية و 1157 للأراضي السكنية، وفي المحور الغربي شهد مخطط العزيزية انخفاضا بنسبة بنسبة 2.8%، وبلغ سعر 1486 للأراضي التجارية و 1434 للأراضي السكنية.

وجاءت هذه الأرقام، ضمن تقرير بعنوان: “نظرة عامة على القطاع العقاري في المدينة المنورة” لمبادرة ” عين المقر، التي تبنّتها شركة المقر للتنمية، ويُنشر بشكل شهري، ويقسّم التقرير منطقة المدينة المنورة على أربعة محاور: المحور الشرقي، والمحور الغربي، والمحور الجنوبي، والمحور الشمالي، ويبيّن أسعار الأراضي بنوعيها التجاري والسكني، ونسبة التغير عن الشهر السابق (شهر إبريل 2023).

ذات صلة

المزيد