الأربعاء, 7 أغسطس 2024

44 مبادرة و 230 مشروعاً لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي .. و 180% نسبة ارتفاع عدد السياح عبر البحر الأحمر

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت وزارة النقل والخدمات اللوجستية عن جملة من الإنجازات والمبادرات في منظومة النقل والدعم اللوجستي في منطقة المدينة المنورة تمثلت في تنشيط السياحة البحرية والترفيهية على البحر الأحمر في إشارة إلى برامج رحلات كروز البحرية.

ويجري العمل مع المستثمر -وفق وزارة النقل- لتوسعة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي لتجاوز عتبة 8 مليون مسافر منذ عام 2019 ومن المتوقع أن يتجاوز ذلك خلال العام الجاري، وكذلك اعتماد توسعة مطار ينبع ليكون مسانداً لمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة.

كما جرى بدء برنامج جدولة دخول الشاحنات الذي تم اعتماده في المدينة المنورة وتطوير 2 منطقة لوجستية في المدينة المنورة وينبع وإنشاء متحف للحج والعمرة والعمل على زيادة عدد حقائب الركاب في قطار الحرمين الشريفين عبر العديد من المعالجات كتخصيص عربة للحقائب ومن الحلول أن تسند لشركة سبل او لخطوط طيران يعلن عنها قريباً مع التمسك بالمعايير العالمية منوهين إلى أن محطة قطار الحرمين بالمدينة تعتبر من أنشط المحطات مما يشير إلى الثقافة العالية لسكان المدينة المنورة في التعامل مع هذا المنجز الهام.

اقرأ المزيد

وأشارت الوزارة إلى المبادرات التي أطلقتها من خلال 4 أبعاد للإستراتيجية الوطنية تتمثل في 44 مبادرة و230 مشروعاً لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي و17 مبادرة و36 مشروعاً لتحقيق توازن الميزانية العامة و15 مبادرة و 48 مشروعاً للارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية و16 مبادرة و64 مشروعاً لتحسين اداء الجهاز الحكومي.

ما سبق كان محصلة مداخلات على هامش زيارة وزير النقل والدعم اللوجستي للمدينة المنورة تبادل فيه قيادات منظومة النقل والخدمات اللوجستية بالوزارة الاجابة على المداخلات في اللقاء الذي استضافته غرفة المدينة المنورة بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة منير محمد ناصر بن سعد ونائب رئيس مجلس الإدارة رويفد الصاعدي.

وكان أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله أبو النصر قد استعرض التوجهات الإستراتيجية وخدمات ومبادرات الغرفة والتقاطعات بين استراتيجية الغرفة والوزارة وتحديات القطاعات الاقتصادية الخاصة بمنظومة النقل والخدمات اللوجستية تضمنت التحدي وأثره والتوصيات لكل تحدي وأثرها.

الجدير بالذكر أن اللقاء شهد العديد من المداخلات اتسمت بالشفافية والوضوح تبادل المسؤولين في وزارة النقل بكافة قطاعاتها والاجابة عليها وطرح الحلول والرفع ببعض الآراء والمقترحات، خاصة تلك التي دفعت بها غرفة المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد