الأربعاء, 7 أغسطس 2024

منصة ساهم المالية توقع اتفاقية ثلاثية لإنشاء صندوق الخيالة إيليت كومبلكس

FacebookTwitterWhatsAppTelegram
وقعت منصة ساهم المالية اتفاقية ثلاثية مع شركة العمر للاستثمار و شركة مشاركة المالية  لإنشاء صندوق الخيالة إيليت كومبلكس وهو صندوق طرح خاص مغلق متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية.

حيث مثل شركة العمر للاستثمار رئيس مجلس الادارة هيثم العمر ومن مشاركة الماليه محمد الوزير ومن منصة ساهم المالية د.معاذ الماجد 

يكمن الغرض الرئيسي من الصندوق في تحقيق أرباح رأسمالية للمساهمين من خلال الاستحواذ على قطعة أرض مساحتها 5,250م2 تقع على طريق الملك عبدالله بحي النزهة في مدينة الرياض وذلك بهدف إنشاء عدة مباني تجارية وسكنية تتكون من دورين قبو ودور أرضي و ٦ أدوار متكررة ويحتوي على عدد 18 وحدة تجارية ومكتبية، وعدد 91 شقة سكنية ومن المخطط بيع وحداته السكنية والتجارية على الجمهور بغرض تحقيق أرباح رأسمالية للصندوق، ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي على طريق الملك عبدالله بالقرب من حديقة الملك سلمان والمراكز الرئيسية مع سهولة الوصول وتوفر جميع الخدمات في المنطقة. وكذلك تم الانتهاء من إعداد كامل التصاميم واستخراج الرخص اللازمة والبدء الفعلي في مراحل إنشاء المشروع مع انتهاء أعمال الحفر للمشروع بالكامل.

 

اقرأ المزيد

      يتم تطوير المشروع من قبل شركة العمر للاستثمار التي تمتلك خبرات كبيرة في تطوير المشاريع العقارية على أيدي نخبة من الكوادر المهنية المتخصصة التي تركز على التصاميم والمباني ذات الجودة العالية الى جانب التزامها بتسليم مشاريعها في التواريخ المحددة، تعتبر مشاريع الخيالة من اهم وأكبر المنتجات في شركة العمر للاستثمار حيث تم تنفيذ قرابة الـ2,340 وحدة سكنية ذات جودة عالية لاقت استحسان المواطنين وبمجموع مساحة مباني تجاوزت 100 ألف متر مربع.

 

      بالتعاون مع شركة مشاركة المالية كمدير للصندوق، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة مرخص لها وفقا للائحة مؤسسات السوق المالية، والتي توفّر عدداً من المنتجات والخدمات المبتكرة عالية المستوى والتي تم تصميمها لتواكب التحديات وتستقطب الفرص في كافة القطاعات الاستثمارية. كما تتميز بوجـه الـخـصـوص في إدارة الصناديق العقارية بحكم خبرة فريق العمل والشركاء الممتدة لأكثر من خمسين عامًا في القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية والخليج.

حازت مشاركة المالية على عدة جوائز في السنوات الأخيرة منها جائزة أفضل عائد استثماري خلال ثلاث سنوات لفئة صناديق الاستثمار العقاري المتداولة لعام 2020. وتواصل مشاركة المالية نجاحاتها عبر توسعها من خلال تقديم منتجات استثمارية نوعية في قطاعات متعددة تلبي طموحات عملائها، بأفضل معايير الحوكمة والشفافية التي تمنحنها القدرة على تحقيق أهدافها. 

      تم الاتفاق مع منصة ساهم المالية بأن تكون موزع الوحدات لمشروع الخيالة إيليت كومبلكس عن طريق طرحها للاستثمار في المنصة الخاصة بالشركة، تعمل شركة منصة ساهم المالية في قطاع التقنية المالية وهي مرخصة من قبل هيئة سوق المالية، تتميز منصة ساهم بتأسيسها عن طريق مؤسسين سعوديون لهم خبرات عالية، وخلفيّات ماليّة مُتخصّصة وتجارب عقاريّة مُثريَة، لدى المنصة العديد من الشراكات الإستراتيجية مع شركات متميزة من شركات تطوير عقاري ومؤسسات مالية، لصناعة فرص ذات جودة عالية لعملاء ساهم. رؤيتها، اتاحة فرصة الاستثمار في المشاريع العقارية للجميع من خلال تجربة رقمية آمنة وسهلة عن طريق تطبيق معايير الحوكمة اللازمة لحفظ حقوق المستثمرين.

      ختاماً سوف تكون الفرصة متاحة للاستثمار في منصة ساهم المالية، سيتمكن الراغبين للاكتتاب في المشروع من شراء الوحدات الاستثمارية من خلال تطبيق منصة ساهم المالية المتوفر في متجر ابل واندرويد ابتداءً من 1,000 ريال.

ذات صلة

المزيد