الخميس, 18 يوليو 2024

78 % واردات قطاع الأغذية والإعاشة ما يعادل 153 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعزيز مشاركة القطاع الخاص في برنامج خدمة ضيوف الرحمن يعتبر احد اهم مستهدفات الرؤية المستقبلية للمملكة من خلال إثراء التجربة وتطوير معايير منظومة تأمين الغذاء والوجبات ونقلها، هذا ما أكده امين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله أبو النصر في إشارة إلى ورشة لجذب المستثمرين في هذا القطاع الحيوي لفتح أنشطة لمتعهدي الإعاشة للحج والعمرة بالمدينة المنورة صباح الأحد القادم.

وتتناول الورشة التي ستعقد في مقر غرفة المدينة ويقدمها مدير عام الإمتثال التجاري بأمانة منطقة المدينة المنورة براء عبد الكريم محروس جملة من المحاور ذات العلاقة بآلية إصدار الرخصة لهذا النشاط المرتبط بتقديم خدمات الإعاشة للحجاج والتعريف بالمسار الالكتروني لتقديم خدمات الإعاشة خلال موسم حج هذا العام .

وأشار ابو النصر إلى الأرقام المتداولة في هذا القطاع الهام من خلال المؤتمر السعودي الدولي للإعاشة الذي عقد خلال الفترة من 15 إلى 19 مايو المنصرم بغرفة مكة تشير إلى أن قطاع الأغذية والإعاشة يُعدُ من أكبر القطاعات بواردات تُقدر بـ 78% ما يعادل 153 مليار ريال منوها الى ان اقامة هذه الورشة ياتي تعزيزاً لمستهدفات الرؤية وتتويجاً لجهوده في اثراء تجربة رحلة الحجاج والمعتمرين في المدينة المنورة.

اقرأ المزيد

وكانت امانة منطقةالمدينة المنورة قد أعلنت عن فتح التسجيل في خدمات الإعاشة للحجاج من خلال موسم الحج الجاري لعام 1444( 2023م).

الجدير بالذكر ان حجم الإستثمار في صناعة المنتجات الغذائية بالمملكة بلغ 88.191 مليار ريال ما يمثل 6.12% من إجمالي حجم الاستثمارات في القطاع الصناعي، فيما تشكل مصانع المنتجات الغذائية ما نسبته 14% من إجمالي عدد المصانع، حيث بلغ عددها في المملكة خلال العام 2021م نحو 1183 مصنعًا.

ذات صلة

المزيد