الأربعاء, 7 أغسطس 2024

95.4% نسبة ارتفاع الأسر المخدومة بالجمع المنتظم للنفايات الصلبة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ارتفعت نسبة الأسر المخدومة بالجمع المنتظم للنفايات الصلبة العادية في المناطق السكنية بالمدينة المنورة من 90.2% إلى 95.4% في مؤشرات المسح الميداني وفقاً للاستعراض الطوعي المحلي 2023 الصادر عن المرصد الحضري بهيئة تطوير المدينة المنورة.

ويأتي هذا الارتفاع بعد تنفيذ عدداً من المشروعات و تحسين البيئة المعيشية والمتعلقة بالجمع المنتظم للنفايات الصلبة العادية في المناطق السكنية، وذلك ما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 فيما يتعلق بحماية البيئة.

وتهدف مشروعات تطوير إدارة النفايات الصلبة في المدينة المنورة إلى تحفيز ممارسات إعادة استخدام النفايات و تدويرها، بالإضافة إلى وضع السياسات المشجعة على عدم دفن النفايات القابلة للتدوير في المكبات لتخفيف الضغط المتزايد عليها، و وزيادة الوعي العام بحماية البيئة والحفاظ عليها وذلك من خلال تحفيز التغييرات في سلوك الأسر تجاه إدارة النفايات المنزلية لتدويرها وإعادة استخدامها، والعمل على تطبيق التقنيات الحديثة في مجال إدارة النفايات ومشاركة القطاع الخاص.

اقرأ المزيد

يذكر أن قطاع إدارة النفايات بالمملكة، يهدف تحويل أكثر من 94% النفايات الصلبة عن المرادم و 81% من نفايات يعاد تدويرها و تتحول النسبة المتبقية منها إلى طاقة بحلول عام 2035.

ذات صلة

المزيد