الأربعاء, 7 أغسطس 2024

“الخليج للتدريب” تسجل أرباحاً بـ 1.4 مليون خلال الربع الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

سجلت شركة الخليج للتدريب والتعليم صافي ربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الأول بـ 1.4 مليون ريال مقابل خسارة 12 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-03-31 ( ثلاثة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 16.1 مليون ريال في الربع الأول مقابل خسارة 4.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 695 مليون ريال في الفترة الحالية مقابل 813.7 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع 14.5%.

اقرأ المزيد

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.02 ريال مقابل خسارة 0.18 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

حققت الشركة أرباحا خلال الربع الحالي مقارنة بالخسائر التي تحققت في الربع المماثل من العام السابق ويعود ذلك، إلى نجاح الشركة في تخفيض تكلفة الأيرادات في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 15% وأيضا تخفيض تكلفة البيع والتوزيع بنسبة 20% عن الربع المماثل من العام السابق. بالإضافة للتأثير الأيجابي للمدارس المستحوذ عليها.

كما حققت الشركة أرباحا خلال الربع الحالي مقارنة بالخسائر التي تحققت خلال الربع السابق والتي كان يعود سببها إلى إعادة قياس بعضا من معايير التقرير الدولي في الربع السابق أما في العام الحالي تمكنت الشركة في تخفيض تكلفة المبيعات وكذلك المصروفات البيعية والتسويقية بمعظم قطاعات الشركة مما كان له أثر أيجابي علي الربحية.

ذات صلة

المزيد