الأربعاء, 7 أغسطس 2024

بفرص استثمارية واستدامة بيئية .. “موان” يطلق المخطط الاستراتيجي الشامل بالمدينة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلن المركز الوطني لإدارة النفایات “موان” عن إطلاق المخطط الاستراتيجي الشامل لإدارة النفايات بمجموعة المدينة المنورة ضمن أعمال ملتقى الحد من إنتاج النفایات واستخدام البدائل الصديقة للبيئة.

وتأتي منطقة المدينة المنورة خامس مناطق المملكة استهدافاً من بين 25 منطقة جغرافية، التي ستوفر فرص استثمارية ضخمة للشركات المحلية والدولية في قطاع إدارة النفايات، وتهدف لتحقيق الاستدامة البیئیة والاقتصادیة والاجتماعیة بالحد من إنتاج جميع أنواع النفايات من خلال تبني مبادئ الاقتصاد في المنطقة بشكل أساسي.

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لإدارة النفايات الدكتور عبدالله السباعي أن الملتقى يهدف للتقليل والحد من إنتاج النفايات والحث على استخدام بدائل صديقة للبيئة، ويأتي إطلاق المخطط الاستراتيجي بمنطقة المدينة المنورة و لوضع آلية تطوير إدارة النفايات، مشيراً إلى دور المركز وتنظيمه لقطاع النفايات وأنشطته كافة من إنتاج النفاية عبر سلسلة القيمة إلى معالجتها بشكل آمن، إضافة لوضع رؤية تحقق الاقتصاد الدائري، وهي الاستدامة بركائزها الثلاث البيئة والاقتصادية والمجتمعية.

اقرأ المزيد

وأشار المخطط الاستراتيجي الشامل إلى أهداف الإستراتيجية الوطنية لإدارة النفايات التي تمثل 11 هدف أساسي عبر خمسة طموحات، من خلال تعظيم القيمة المستردة من النفايات ودعم الابتكار والحد من إنتاج النفايات والاستدامة المالية والوعي المجتمعي.

يذكر أن المخطط الاستراتيجي الشامل بالمدينة المنورة جاء بعد مجموعات أخرى، في الریاض، و جدة و مكة المكرمة و الدمام، و تجدر الإشارة بأن أولى الفرص الاستثماریة التي أعلن عنھا المركز في مارس الماضي، كانت لمجموعة الریاض في بناء أكثر من 27 فرصة استثمارية بقیمة بلغت 80 ملیار ریال.

ذات صلة

المزيد