الخميس, 18 يوليو 2024

شركة تابعة لـ “وقت اللياقة” تستحوذ على 100% من أسهم “التأثير الرياضية” بـ 12 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت لجام للرياضة “وقت اللياقة” أن شركتها الاستثمارية التابعة لها، أكملت الاستحواذ على 100% من حصص الشركاء في شركة التأثير الرياضية بقيمة صفقة إجمالية قدرها 12 مليون ريال، حيث تم الانتهاء من نقل ملكية جميع حصص “التأثير الرياضية” يوم الأربعاء. كما تم استيفاء شروط الصفقة، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، الحصول على عدم ممانعة الهيئة العامة للمنافسة، واتمام البائعين لبعض الإجراءات والمتطلبات التي تم الاتفاق عليها.

يتمثل نشاط شركة التأثير الرياضية في الاستشارات الرياضية وتشغيل الأندية الرياضية والصالات الرياضية المتخصصة (Concept Studios) والتدريب الشخصي. كما أنها تعمل في توريد الأجهزة والمعدات الرياضية للجهات الحكومية والخاصة. تمتلك شركة التأثير الرياضية سلسة من عشرة مراكز رياضية (4 مراكز رجالية و5 نسائية و1 مركز للصغار).

يتماشى هذا الاستحواذ مع استراتيجية الشركة التي تهدف إلى توسيع قاعدة أعمال شركة لجام للرياضة من خلال التوسع في قطاعات جديدة وتعزيز خدماتها والوصول إلى شرائح عملاء جديدة وفقًا لرؤية وأهداف الشركة. وبهذا الاستحواذ، تطلق شركة لجام قطاع أعمالها الجديد المتمثل في الصالات الرياضية المتخصصة (Concept Studios).

اقرأ المزيد

تم تمويل هذه الصفقة بالكامل من التدفقات النقدية التشغيلية لشركة لجام للرياضة. وسوف ينعكس الأثر المالي على النتائج المالية للربع الثالث 2023م.

وبهذا الاستحواذ، يبلغ إجمالي عدد المراكز والصالات العاملة لسلاسل شركة لجام داخل وخارج المملكة العربية السعودية 173، كما سيتم الإعلان عن المزيد من افتتاحات مراكز جديدة في الفترة المقبلة.

وفي شأن أخر، أعلنت الشركة اكتمال تأسيس شركة خدمات الرعاية المتكاملة الطبية (شركة ذات مسؤولية محدودة)”، وبرأس مال قدره مئة ألف ريال وذلك بالشراكة مع “برجيل الخليجية للرعاية الطبية . وتبلغ نسبة ملكية شركة لجام للرياضة في الشركة الجديدة 50%.

ويأتي هذا إشارة إلى إعلان شركة لجام للرياضة (وقت اللياقة او الشركة) بتاريخ 15/7/1444ه الموافق 06/02/2023 م، بشأن توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة برجيل القابضة لبدء شراكة في مجال العلاج الطبيعي وخدمات الرعاية الصحية الرياضية في المملكة العربية السعودية.

ذات صلة

المزيد