الخميس, 18 يوليو 2024

“كلارا” للتكنولوجيا القانونية تفتتح مكتبها في الرياض بالتعاون مع منجم تطوير الأعمال BIM Ventures

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت كلارا، شركة التكنولوجيا القانونية المختصة في رقمنه وأتمتة المهام القانونية لمؤسسي الشركات، عن افتتاح مكتبها بمدينة الرياض، وذلك بالتعاون مع منجم تطوير الأعمال (BIM Ventures) ، حيث تستهدف توفير الأساس في المجالات القانونية والتشريعية لمنظومة الشركات الناشئة.

وصرح باتريك روجرز، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كلارا على هامش حفل الافتتاح الذي أقيم في مدينة الرياض يوم أمس،”يسرنا توسيع أعمالنا لدعم قاعدة عملائنا المتنامية في المملكة العربية السعودية وشركائنا المرموقين من مسرعات الأعمال وبرامج تطوير المشاريع ومكاتب المحاماة. ونعتزم مواصلة الاستفادة من البنية التحتية الرقمية لدينا في دعم المبتكرين في المملكة العربية السعودية.”

اقرأ المزيد

من جانبه، قال عبدالله النشوان المدير الاقليمي لـ”كلارا” في السعودية “يعتبر الاقتصاد السعودي من أكبر اقتصادات دول العشرين و الأسرع نمواً في العالم خلال عام 2022م، حيث بلغ حجم التمويل المقدم في منظومة الشركات الناشئة مليار دولار خلال 2022 وهو أعلى رقم مسجل في المملكة. ومع هذا يعتبر حجم التمويل في المنظومة صغير بالمقارنة مع حجم الاقتصاد السعودي ككل. مبيناً أن هذا يعبر عن الفرص الكبيرة التي ستكون في قطاع الشركات الناشئة خلال السنوات القليلة القادمة.”

وتابع النشوان:”يعتبر حضور كلارا في السعودية ما هو إلا استجابة للفرص والنمو الكبير المتوقع في هذا المجال، واليوم يستخدم المئات من مؤسسي الشركات السعوديين خدمات كلارا لتأسيس شركاتهم الناشئة وإدارتها وتطويرها”.

ومن جانبه، قال محمد أمين مراح الشريك المدير والرئيس التنفيذي لمنجم تطوير الأعمال (BIM Ventures) ” نبارك لشركة ” كلارا” الاطلاق الرسمي في السعودية، متطلعين معها لتطوير المنظومة القانونية للشركات الناشئة مما يسهم في تحقيق مستهدفات رواد الأعمال والمستثمرين والاقتصاد الوطني.

وأضاف مراح: تأتي هذه الشراكة بين منجم تطوير الأعمال وشركة كلارا دعمًا لتطوير منظومتنا في بناء الشركات الناشئة، وطموحنا في استقطاب الشركات الناشئة الابتكارية، مشيرا الى ان شركة كلارا هي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنظام تشغيلها القانوني الرقمي الذي يمكن الشركات الناشئة عبر إجراءات رقمية سهلة.

وتخدم منظومة منجم تطوير الأعمال العديد من القطاعات والأعمال مثل قطاع التقنيات العقارية والتقنيات الاستثمارية، والتقنيات المالية، وغيرها. ويتمثل هدف الشركة في بناء الشركات الناشئة جنبًا إلى جنب مع رواد الأعمال ومرافقتهم في رحلتهم ابتداءً من محطة بناء الفكرة وحتّى إطلاقها في السوق من خلال منظومتها.

ذات صلة

المزيد