الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مجلس إدارة “ثمار” يُعدل توصية زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بـ 150 مليون بدلا من 100 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة عن قرار مجلس الإدارة بتعديل توصيته إلى الجمعية العامة غير العادية المتعلقة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 150 مليون ريال، ليصبح رأس المال بعد الزيادة 250 مليون ريال، وعدد أسهمها 25 مليون سهم عادي لتصبح زيادة رأس المال بنسبة 150%، حيث سيتم إصدار عدد 15 مليون سهم، بمعدل (1.5) سهم لكل (1) سهم.

وأوضحت أن توصية المجلس السابقة المعلن عنها 8 يوليو:” الغاء التوصية بتخفيض رأس المال مع الاستمرار في زيادة رأس المال من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 100 مليون ريال، ليصبح رأس المال بعد الزيادة قيمة 200 مليون ريال، وعدد أسهمها 20 مليون سهم”.

وقالت الشركة إن سبب زيادة رأس المال يأتي لتنفيذ مخطط إعادة التنظيم المالي، حيث سيتم توجيه متحصلات الطرح الى دعم أنشطة الشركة وسداد الدائنين.

اقرأ المزيد

وستكون الأحقية في الاكتتاب للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقاً.

واضافت أن توصية زيادة رأس مال الشركة تخضع لموافقة الجهات الرقابية ذات العلاقة وموافقة الجمعية العامة غير العادية، مبينة أنه سيتم الإعلان لاحقاً عند تقديم ملف زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية للحصول على موافقتها.
ويأتي هذا بالإشارة إلى إعلان شركة ثمار التنمية القابضة بتاريخ 8 مايو الماضي بخصوص توصية مجلس الإدارة بزيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية.

ذات صلة

المزيد