الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مدينة النور في أسبوع .. انطلاق اعمال المخطط الشامل وتدشين حزمة مشاريع بلدية ستضفي القيمة لمدينة جاذبة 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

بعد أيام قليلة من إعلان مجلس هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة انطلاق أعمال المخطط الشامل مع شركات استشارية، جرى تدشين واحدة من أكبر حزم المشاريع البلدية التي عرفتها المدينة للمنورة بقيمة تقدر بأكثر من 4 مليارات من الريالات.
المشاريع المعلنة اهتمت بثلاثة ملفات، الحدائق المركزية وحدائق الأحياء ومشاريع النقل والربط بين محاور المدينة، 3 حدائق مركزية لثلاث جهات رئيسية شرق وغرب بالإضافة للجهة الجنوبية التي تقوم بها حاليا الحديقة المركزية الوحيدة التي تنتظر التطوير في حين تخدم الحديقة الغربية الجهة الشمالية والغربية في ذات الوقت، وحديقة العاقول في الشرق ستخدم أيضا الأحياء الشمالية الشرقية من المدينة المنورة وتوفر للسكان كما الحدائق الثلاث الأخرى برامج تعليمية وترفيهية وثقافية وتراثية تفضلها الأسر بشرائحها العمرية المختلفة.
بين الحدائق الكبار الثلاث، ستنتشر أيضا المسطحات الخضراء وان بنسب أصغر وعلى مساحات اضيق وسط الأحياء السكنية لتعطي الكتل الخرسانية المنتشرة في الامتدادات السكانية عبقا من حياة قوامها اللون الأخضر ووسائل التسلية الجماعية للأهالي من ملاعب ومرافق للخدمات.
5 مشاريع للطرق ستستير في ذات الاتجاه من رفع جودة الحياة وجعل الطريق ليس وسيلة نقل للمركبات فقط وإنما مرافق تدعم حركة السكان وتنعش حواسهم وترقى بالصورة الذهنية لمدينة جاذبة يزورها الملايين وتنتظر مضاعفة أعداد الزوار في قابل السنين.
هذا الحراك الاقتصادي للمدينة المنورة سيجعل من هذه المدينة الوادعة دائما ورشة عمل كبيرة تستقطب المستثمرين والعاملين وينشط ابناؤها في دورب الاستثمار المتنوعة وينهلوا من حركة اقتصادها وتنوع استثماراتها.

ذات صلة

المزيد