الأربعاء, 7 أغسطس 2024

مشروع طريق الملك خالد بالمدينة .. الدائري الثالث لفك الزحام ولخدمة المخططات السكنية عند إكتماله

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ضمت المشاريع البلدية الجديدة التي دشنت مؤخرا في المدينة المنورة مشروع استكمال طريق الملك خالد بن عبدالعزيز ” الدائري الثالث ” على امتداد 18 كيلومترا، ويعتبر الطريق الدائري حلقة وصل لعدد من المخططات السكنية ويحل كثير من أزمة تنقل الشاحنات ويخفف الضغط على الدائري الثاني عند التنقل.

ويتكون الدائري الثالث الذي يحلق حول المدينة المنورة بمسافة تناهز 84 كيلو متر من حلقات متعددة، اذ يهدف مشروع الدائري الثالث عند استكماله إلى تحسين البيئة التحتية لشبكة الطرق بمنطقة المدينة المنورة ورفع مستوى السلامة المرورية وتسهيل حركة نقل المركبات وأختصار زمن التنقل وتقليل الازدحام المروري وخفض معدلات الحوادث وخدمة سكان المخططات السكنية .

يذكر أن مشروع الدائري الثالث يتكون من 9 جسور علوية و 3 تقاطعات رئيسية و 8 منحدرات رابطة و10 طرق للخدمة و 6 منحدرات حلقية.

اقرأ المزيد

الجدير بالذكر إن غرفة المدينة المنورة الصناعية طرحت توصية بإعادة رسم خريطة للطرق داخل المدن وذلك لحصول الشاحنات على مخالفات بسبب مرورها داخل المدن واشارت من التحديات فرض غرامات على الشاحنات العابرة بسبب مخالفات دخول المدن في أوقات المنع والتوصية إعادة رسم خريطة للطرق داخل المدن المطبق عليها قرار المنع والسماح بطرق عابرة للمدن الأخرى طالما أن الشاحنة لن تدخل المدينة المعينة

ذات صلة

المزيد