الأربعاء, 7 أغسطس 2024

وزير الاستثمار: سيتم الإعلان عن خطوط طيران جديدة في السعودية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال المهندس خالد الفالح وزير الاستثمار إنه سيتم الإعلان عن خطوط طيران جديدة في المملكة.

وأضاف الفالح على هامش معرض باريس الجوي في تصريحاته لـ “قناة العربية”؛ أن المملكة تستحق عدد كبير من خطوط الطيران التي تحقق الأهداف الاستراتيجية والاقتصادية الاستراتيجية.

وتابع: “المملكة دولة كبرى من ناحية الحجم وعدد السكان والنشاط الاقتصادي والأهداف السياحية والحج والعمرة، تستحق عدة خطوط طيران مثل السعودية وطيران الرياض وفلاي ناس إضافة إلى خطوط جديدة سيعلن عنها لاحقا”.

اقرأ المزيد

وأشار الفالح إلى أن الرياض ستصبح عاصمة لوجستية للشرق الأوسط وتوزيع السلع المهمة مثل الاودية والمواد الصناعية، وشركة ابل اختارت المدينة اللوجستية بالرياض لتكون مركز لها بالشرق الأوسط

يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة أعلن تأسيس شركة “طيران الرياض”، الناقل الجوي الوطني الجديد، للمساهمة في تطوير قطاع النقل الجوي وتعزيزاً لموقع المملكة الاستراتيجي الذي يربط بين ثلاث من أهم قارات العالم؛ آسيا وأفريقيا وأوروبا، والعمل على رفع القدرة التنافسية للشركات الوطنية وفق مستهدفات رؤية السعودية 2030.

وتسعى الشركة التي تتخذ من العاصمة الرياض مركزاً رئيساً لإدارة عملياتها التشغيلية، ومنطلقاً لرحلاتها، عبر امتلاك اسطول طائرات متطورة، تستهدف من خلاله تطبيق أفضل ممارسات الاستدامة والسلامة عالمياً المعتمدة في مجال الطيران، إلى جانب توفير أحدث التقنيات الرقمية للريادة في هذا المجال.

ذات صلة

المزيد