الإثنين, 5 أغسطس 2024

أرامكو السعودية لزيوت الأساس (لوبريف) تقر توزيع 841.28 مليون ريال أرباحا نقدية عن النصف الأول

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة أرامكو السعودية لزيوت الأساس – لوبريف عن قرار مجلس الإدارة بالموافقة على توزيع أرباح نقدية على المساهمين بقيمة 841.28 مليون ريال عن النصف الأول من العام 2023م، على أن تكون حصة السهم من التوزيع 5 ريال، وبنسبة توزيع إلى قيمة السهم الاسمية % 50

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إن عدد الأسهم المستحقة للأرباح 168,256,250 سهكا، كما أن تاريخ التوزيع سيكون يوم الأحد 15 أكتوبر 2023م.

وستكون أحقية الأرباح للمساهمين المالكين بنهاية يوم الأحد 01 أكتوبر 2023م، على أن تكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم الإستحقاق المقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الإستحقاق.

اقرأ المزيد

وطالبت الشركة مساهميها بضرورة تحديث بياناتهم والتأكد من ربط أرقام حساباتهم البنكية بمحافظهم الاستثمارية لضمان إيداع أرباحهم في حساباتهم لدى البنوك في يوم التوزيع.
كما لفتت عناية المساهمين غير المقيمين بالمملكة إلى أن الأرباح ستكون خاضعة للضريبة المستقطعة بمقدار 5% عند تحويل تلك الأرباح أو إيداعها في حساباتهم المصرفية وذلك وفقاً لأحكام المادة (68) من نظام ضريبة الدخل والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

وأكدت الشركة على المساهمين غير المقيمين ممن لديهم إعفاءات ضريبية على توزيعات الأرباح الصادرة عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك التواصل مع الشركة خلال 5 أيام تقويمية من تاريخ الاستحقاق وتزويد الشركة بالمستندات المؤيدة للإعفاء الضريبي.

ذات صلة

المزيد