الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

العُلا: انطلاق أسبوع المانجو في سوق المزارعين بالمنشية 

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ضمن إستراتيجية تعزيز الرافد الاقتصادي في ‎العلا، ينطلق اليوم أسبوع المانجو في سوق المزارعين في المنشية، والذي يحتفي بأحد أهم المنتجات الزراعية في المحافظة، وذلك من الساعة 7 مساءً إلى 11 مساءً.

ويهدف ذلك لتعزيز تنافسية حضور مختلف المنتجات في السوق المحلي. إذ تُعد المانجو واحدة من أهم المنتجات الزراعية التي وجدت بيئة مناسبة لها في العلا نظير ما تتمتع به المحافظة من أجواء .

وتنتشر في محافظة العلا والتي تقع شمال غرب المملكة، عدداً من المزارع التي تنتج أجود أنواع المانجو والتي تغذي أسواق العلا وعدد من المناطق المجاورة كما تشتهر محافظة العلا بزراعة مختلف أنواع الفواكه منها البرتقال، والليمون الحلو ، والليمون الحامض ، البنزهير ، اليوسفي ، الرمان ، العنب إلى جانب المانجو.

اقرأ المزيد

ويقدم سوق المزارعين في ‫ميدان المنشية‬ بمحافظة العلا طبقاً لتقرير نشرته واس سابقاً فرصة مواتية للمزارعين المحليين لعرض محاصيلهم المتنوعة، إلى جانب ما تقدمه الأسر المنتجة ،ودعمها وتسويقها، وسط بيئة منظمة ومهيأة وجاذبة.

كما أوجد السوق تنافساً بين مزارعي المحافظة والأسر المنتجة، ليمثل لهم رافدًا اقتصاديًا.

وتقوم الهيئة الملكية لمحافظة العلا بدور محوري في تدريب وتعليم الكوادر الوطنية في المحافظة، وتوفير الدعم الذي يوفر لهم الفرص الوظيفية،ويمكنهم من البدء في مشروعاتهم الصغيرة التي تتناسب مع اهتماماتهم.

ذات صلة

المزيد