الخميس, 18 يوليو 2024

“ثمار” تكشف عن عقود مبرمة صدرت بها إدانة مجلس الإدارة السابق لمخالفته نظام السوق المالية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة ثمار التنمية القابضة عن العقود المبرمة من قبل مجلس الإدارة السابق والتي صدرت بها الإدانة لمخالفة نظام السوق المالية وهي كما يلي:
1. عقد بيع ونقل حصص في شركة أسواق ثمار ووسمي الزراعية والمبرم بتاريخ 29-12-2014 والمنصوص عليه في مادته (الخامسة)، حيث يتعهد الطرف الأول شركة ثمار التنمية القابضة بنقل ملكية جميع الأصول العقارية والمنقولة المملوكة له ولفروعه خلال السنة المالية 2015 الى شركة أسواق ثمار ووسمي الزراعية (الشركة الزميلة) رغم أن شركة ثمار التنمية القابضة لا تملك فيها إلا 30 % وقد تم تصفية الشركة الزميلة ثمار ووسمي بحكم قضائي.

٢. عقد استثمار وتأجير موقع لإنشاء مجمع تجاري بتاريخ 10-05-2015م ـ والقيمة الإجمالية عن كامل مدة العقد (15) خمسة عشر عاما بمبلغ وقدره 1.8 مليون ريال. وقد تم سحب المشروع من الشركة في عام ٢٠١٩م لعدم إلتزامها بتنفيذ المشروع حسب ما هو منصوص عليه في العقد. وقد تم تحميل الشركة بخسارة قدرها 15 مليون ريال دون وجود مستندات تبرر هذه الخسارة المسجلة.

وأوضحت الشركة أنه قد تم رفع دعوى مسؤولية على أعضاء المجالس السابقين بناء على طلب المساهمين كما في الإعلان بتاريخ 14 مارس 2023م للمطالبة بما تم التفريط به من أصول وحقوق و لا تزال الدعوى منظورة لدى لجنة الفصل في منازعات الاوراق المالية.

اقرأ المزيد

وأكد مجلس الإدارة أنه يعمل وبحكم المسؤولية والصلاحيات الممنوحة له، سوف يقوم باتخاذ ومتابعة جميع الاجراءات النظامية التي تحفظ حقوق الشركة وتحمي مصالح مساهميها، وإعادة الشركة لإعمالها الطبيعية.

ويأتي هذا إشارة الى إعلان الشركة التوضيحي على الموقع الإلكتروني لتداول السعودية بتاريخ 09-07-2023م عن مخالفات مجلس الإدارة السابق وإدانتهم من قبل الأمانة العامة للجان الفصل في منازعات الأوراق المالية بتاريخ 6-7-2023م.

ذات صلة

المزيد