الخميس, 18 يوليو 2024

جمعية “بوبا العربية” توافق على توزيع 540 مليون أرباحا نقدية عن العام 2022.. وتقر شراء 195 ألف سهما من أسهم الشركة وتخصيصها للموظفين

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

اقرأ المزيد

أعلنت شركة بوبا العربية للتأمين التعاوني (“بوبا العربية”) عن نتائج اجتماع الجمعية العامة العادية (الاجتماع الأول) والذي عقد يوم الخميس22 يونيو، حيث تضمنت البنود الموافقة على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية للمساهمين عن العام المنتهي في 31 ديسمبر 2022م وقدرها 540 مليون ريال، بواقع 3.60 ريال للسهم الواحد والتي تمثل 36% من القيمة الاسمية للسهم.

وتمت الموافقة على شراء الشركة لعدد من أسهما وبحد أقصى 195 ألف سهم من أسهمها بهدف تخصيصها لموظفي الشركة ضمن برنامج أسهم الموظفين، وسيتم تمويل الشراء عن طريق النقد المتوفر بالشركة، وعلى تفويض مجلس الإدارة بإتمام عملية الشراء خلال فترة أقصاها اثني عشر شهراً من تاريخ قرار الجمعية العامة غير العادية. وستحتفظ الشركة بالأسهم المشتراة لمدة لا عن 10 سنوات من تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية كحد أقصى لحين تخصيصها للموظفين المستحقين، وبعد انقضاء هذه المدة ستتبع الشركة الإجراءات والضوابط المنصوص عليها في الأنظمة واللوائح ذات العالقة.

ذات صلة

المزيد