الأربعاء, 17 يوليو 2024

شركة أبحاث: مبيعات الهواتف الذكية عالميا تتراجع 11% خلال الربع الثاني .. والركود يؤثر على “سامسونغ” و “آبل”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أظهر تقرير اليوم الخميس أن شحنات الهواتف الذكية العالمية انخفضت بنسبة 11% على أساس سنوي في الربع الثاني، حيث واصلت السوق مواجهة رياح معاكسة متمثلة في تباطؤ الطلب من المستهلكين وسط عدم اليقين بشأن الاقتصاد الكلي.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية قالت شركة أبحاث السوق “كاناليس” Canalys، إن الركود المستمر في السوق أثر على الشركات المتخصصة، مثل سامسونغ للإلكترونيات وآبل، اللتين اضطرتا إلى تقليل عمليات البيع إلى الموزعين أو الشحن إلى تجار التجزئة.

وتصدرت سامسونج السوق بحصة بلغت21% تليها آبل بنسبة 17%، وشاومي بنسبة 13%، وأوبو بنسبة 10%.

اقرأ المزيد

وقال التقرير إنه بينما انخفض النمو على أساس سنوي، بدأت الأوضاع في التحسن، مع ظهور مؤشرات على نمو الاستثمارات وانخفاض المخزونات.

وقال لو شوان تشيو المحلل في كاناليس: “يرسل سوق الهواتف الذكية إشارات مبكرة على الانتعاش بعد ستة أرباع متتالية من التراجع منذ عام 2022”.

“بدأ مخزون الهواتف الذكية في التصفية، حيث أعطى بائعي الهواتف الذكية الأولوية لخفض مخزون الطرز القديمة لإفساح المجال لإطلاقات جديدة.”

تستعد سامسونج لإطلاق هواتفها المتخصصة الجديدة القابلة للطي الأسبوع المقبل، حيث تتطلع إلى زيادة مبيعات الهواتف الذكية في النصف الثاني وترسيخ مكانتها الرائدة في القطاع المتميز الجديد.

وستعقد سامسونغ حدث الكشف عن أجهزتها الحديثة في سيئول، وهي المرة الأولى التي يُعقد فيها الحدث نصف السنوي في كوريا منذ انطلاقه في 2009.

ذات صلة

المزيد