الأربعاء, 1 مايو 2024

مصادر “مال” تؤكد .. مجموعة عجلان وإخوانه تشتري أرضا في المنطقة الشرقية مساحتها 14 مليون متر مربع بـ 2.8 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

علمت “مال” من مصادر خاصة أن مجموعة عجلان وإخوانه اشترت أرض في المنطقة الشرقية تبلغ مساحتها نحو 14 مليون متر مربع، بقيمة تبلغ 2.8 مليار ريال. وبحسب المعلومات المتوافرة بلغ سعر المتر الخام 200 ريال. وتقع الارض في موقع يتميز بالقرب من مخطط أجيال التابع لشركة أرامكو في حين تتوسط الأرض المزمع تطَويرها من قبل عجلان واخوانه المسافة بين مدينتي الخبر والظهران وعلى مسافة قريبة كذلك من الدمام (حاضرة المنطقة الشرقية وأبرز مدنها).

ووفق المعلومات التي حصلت عليها “مال” يتوقع أن يتم ضخ أكثر من 1.7 مليار ريال في تطوير الأرض التي تشير المعلومات الأولية إلى أن من المقرر أن يقام عليها مدن سكنية وأنشطة تجارية وصحية إضافة إلى مسطحات خضراء تواكب متطلبات أهداف الرفع من جودة الحياة، وتحقق رغبات العملاء المستهدفين.

ويُنتظر وفقا لهذه المعلومات الأولية الا يقل عدد الوحدات السكنية لمشروع تطوير الأرض عن 35 ألف وحدة سكنية، ويتماشى وفقا للمراقبين مع الطلب المتزايد على الوحدات السكنية خصوصا في مناطق اقتصادية واعدة في ظل المشاريع الهادفة لتوسيع اقتصاد المملكة واستقطاب شركات عالمية للسوق السعودية.

اقرأ المزيد

وكانت السعودية في العامين الماضيين أعلنت عن حزمة إجراءات تستهدف رفع الحركة التجارية والاقتصادية في البلاد واستقطاب الشركات العالمية الكبرى لفتح فروعها الرئيسة في المملكة، هذا إلى جانب الطفرة السكانية المنتظرة في مدن رئيسة كالرياض والدمام ومكة والمدينة .

وبحسب عقاريون تحدثوا لصحيفة مال فانه من المنتظر ان تحدث الصفقة اثرا ايجابيا كبيرا على توازن الاسعار في شرق البلاد، إذ من المتوقع أن يساعد التطوير العقاري في المنطقة الشرقية من توفير كميات كبيرة من الوحدات العقارية. يأتي ذلك في وقت تسعى الحكومة السعودية الى رفع نسبة تملك المواطنين للوحدات السكنية بنهاية 2030 نسبة 70%.

ذات صلة

المزيد