الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

مطار الأمير محمد بن عبد العزيز ينقل 19 ألف حاج إلى بلدانهم عبر 85 رحلة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت بيانات أن عدد الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة عبر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز في المدينة المنورة بلغ حتى أمس 22.8 ألف حاج عبر 85 رحلة. فيما ادر 2111 حاجاً، من محطة استقبال الهجرة عبر 16 رحلة.

وبلغ عدد الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد أن أنعم الله عليهم بأداء مناسك الحج حتى اليوم، 663 ألف حاج من عدة جنسيات، قدموا عبر المنافذ الجوية والبرية وقطار الحرمين الشريفين.

وأوضحت إحصائية لجنة الحج والزيارة لحركة استقبال ومغادرة الحجاج في المدينة المنورة, أن إجمالي الواصلين للمدينة المنورة أمس بلغ 10.684 ألف حاج.

اقرأ المزيد

وفيما يخص عمليات المغادرة أشارت الإحصائية إلى أن إجمالي الحجاج المغادرين في طريقهم إلى بلدانهم بلغ 515494 حاجا، فيما بلغ عدد المغادرين لليوم 20733 حاجا، غادر منهم 19161 حاجاً من مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة عبر 85 رحلة، وغادر 2111 حاجاً، من محطة استقبال الهجرة عبر 16 رحلة.

فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة حتى اليوم 147935 حاجاً من جنسيات مختلفة، وبلغت نسبة إشغال السكن في المدينة المنورة 49 %؜ ،فيما استفاد من الخدمات الطبية المقدمة لحجاج بيت الله الحرام لليوم 1513 حاجاً.

وسجل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي في المدينة المنورة أقل المطارات من حيث أعداد الشكاوى المرفوعة للهيئة العامة للطيران المدني خلال شهر يونيو الماضي، بمعدل شكاوى 1 لكل 100 ألف مسافر خلال الشهر، وبواقع 6 شكاوى فعلية، وذلك في المؤشر الخاص بالمطارات الدولية التي يزيد أعداد المسافرين فيها على 6 ملايين مسافر سنويا.

ووفقاً لتقرير الهيئة العامة للطيران المدني كما ورد في الحساب الرسمي حول مؤشر تصنيف مقدمي خدمات النقل الجوي والمطارات في أعداد الشكاوى المرفوعة من المسافرين في يونيو، حقق مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي نسبة 100% في معالجة الشكاوى بالوقت المحدد، وكانت خدمات المرافق العامة وإجراءات السفر والمواصلات أبرز أنواع الشكاوى الأكثر تداولاً خلال يونيو.

ذات صلة

المزيد