الإثنين, 5 أغسطس 2024

أرباح “التصنيع” تتراجع 89.4% خلال الربع الثاني إلى 31.4 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت شركة التصنيع الوطنية عن تراجع صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في الربع الثاني إلى 31.4 مليون ريال مقابل 297.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 89.4%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم عن النتائج المالية الأولية للفترة المنتهية في 2023-06-30 ( ستة أشهر ).

وبلغ الربح التشغيلي 52.4 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 563.2 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بانخفاض 90.7%.

كما بلغ صافي الربح بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 113.5 مليون ريال مقابل 606.1 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بتراجع 81.2%.

اقرأ المزيد

و بلغ إجمالي حقوق المساهمين “دون حقوق الأقلية” 9.6 مليار ريال في الفترة الحالية مقابل 9.5 مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة 1.5%.

ووصلت ربحية السهم في الفترة الحالية 0.17 ريال مقابل 0.91 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

 

– يعود سبب انخفاض صافي الربح بشكل رئيس الى انخفاض متوسط اسعار البيع لمعظم المنتجات مما ادى الى انخفاض الايرادات وحصة الشركة في ارباح المشاريع المشتركة والشركات الزميله بالرغم من انخفاض متوسط تكاليف اللقيم وصافى تكاليف التمويل ومخصص الزكاة والدخل وارتفاع الأيرادات الأخرى. بالاضافه الى انخفاض حصة الشركه فى ارباح الشركات الزميله بمبلغ 147 مليون ريال (حصة شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال ) بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعاييرالدوليه لأعداد التقاريرالماليه IFRS لمخصص التقييم المتعلق بالضريبه المؤجله للأصول المسجله من قبل شركه زميله ( ترونكس القابضه )

– ويعود سبب انخفاض صافي الربح بشكل رئيس الى انخفاض حصة الشركة في ارباح الشركات الزميلة بمبلغ 147 مليون ريال (حصة شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال ) بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعاييرالدوليه لأعداد التقاريرالماليه IFRS لمخصص التقييم المتعلق بالضريبه المؤجله للأصول المسجله من قبل شركه زميله ( ترونكس القابضه ) بالرغم من انخفاض متوسط تكاليف اللقيم ومخصص الهبوط في قيمة الاصول الماليه ومخصص الزكاه والدخل وارتفاع الأيرادات الأخرى.

– كما يعود سبب انخفاض صافي الربح بشكل رئيس الى انخفاض متوسط اسعار البيع لمعظم المنتجات مما ادى الى انخفاض الايرادات وحصة الشركة في ارباح المشاريع المشتركة والشركات الزميله بالرغم من انخفاض صافى تكاليف التمويل ومخصص الزكاة والدخل وارتفاع الأيرادات الأخرى. بالاضافه الى انخفاض حصة الشركه فى ارباح الشركات الزميله بمبلغ 147 مليون ريال (حصة شركة التصنيع فيها 116 مليون ريال ) بسبب التعديل غير المتكرر حسب المعاييرالدوليه لأعداد التقاريرالماليه IFRS لمخصص التقييم المتعلق بالضريبه المؤجله للأصول المسجله من قبل شركه زميله ( ترونكس القابضه ).

ذات صلة

المزيد