الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

المدينة المنورة: 62 سجلا تجاريا في أنشطة الحاضنات خلال الربع الثاني

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

احتلت المدينة المنورة المرتبة الرابعة بين مناطق المملكة من حيث عدد السجلات التجارية الصادرة في نشاط حاضنات ومسرعات الاعمال، حيث بلغ عدد السجلات الصادرة للنشاط 62 سجل تجاري من اجمالي عدد السجلات البالغ 1,544 سجل حيث تصدرت الرياض بـ 811 سجل تلتها مكة المكرمة بـ 415 سجل المنطقة الشرقية بـ 145 سجل ثم المدينة المنورة بـ 62 سجل وعسير بـ 32 سجل تجاري.

واوضحت نشرة الاعمال الصادرة عن وزارة التجارة في نهاية الربع الثاني من العام 2023، أن حاضنات ومسرِّعات الأعمال تعتبر من القطاعات الواعدة باعتبارها مشاريع ابتكارية فاعلة لتطوير وتنمية الشركات الناشئة وخلق فرص عمل جديدة، وتبرز أهميتها في تقديم الرعاية للمنشات الصغيرة والمتوسطة حيث تشير الأرقام والإحصاءات التي اصدرتها الوزارة خلال الربع الثاني إلى تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال حيث استفاد نحو 8 الاف مستفيد من البرامج التدريبية والتعليمية من خلال اكاديمية منشآت ووصلت خمس منشآت ابتكارية للأسواق العالمية.

وشهد الربع الثاني نمو الإقراض غير المباشر بنسبة 17,8% ونمو قيمة التمويل من برنامج كفالة بنسبة 6% وعبر بوابة التمويل بنسبة نمو بلغت 51%.

اقرأ المزيد

واشارت الوزارة الى أن حاضنات ومسرعات الأعمال تهدف إلى تسهيل بدء ممارسة الاعمال وخفض الاعباء المالية على رواد الاعمال وتوفير بيئة جاذبة ومحفزة للعمل الريادي ودعم الابتكار وتطوير الاعمال.

ذات صلة

المزيد