الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

الهلال يسعى لإبرام أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم لضم مبابي بـ 300 مليون يورو

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدم نادي الهلال اليوم عرضا بقيمة 300 مليون يورو (1.25 مليار ريال) لنادي باريس سان جيرمان ، للتعاقد مع الفرنسي الدولي كيليان مبابي. ويعد عرض الهلال هو الأعلى في تاريخ كرة القدم على مستوى العالم. وفي حال تمت الصفقة سيكون تعاقد نادي الهلال هو الأغلى في تاريخ متجاوزا صفقة شراء عقد باريس سان جيرمان للبرازيلي نيمار من نادي برشلونة الإسباني بمبلغ 222 مليون يورو والتي تمت في عام 2017.

ووفقا للأنباء العالمية، قدم نادي الهلال عرضا لمبابي البالغ 24 عاما، بعقد لمدة عام، براتب 700 مليون يورو.

وترغب إدارة نادي باريس سان جيرمان في بيع المتبقي من عقد اللاعب قبل انتهائه، وذلك لاستيائها من مخطط اللاعب للتوقيع مع نادي ريال مدريد الاسباني بعد نهاية موسم 2023-2024 دون مقابل للنادي الفرنسي.

اقرأ المزيد

يذكر أن إجمالي إنفاق أندية دوري روشن السعودي للمحترفين على تعاقدات اللاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية للعام الحالي، بلغ نحو 219 مليون يورو (910 مليون ريال). ويعد الهلال أكثر أندية الدوري إنفاقا لاستقطاب اللاعبين بإجمالي إنفاق وصل 118 مليون يورو حتى الآن.

يشار على أن نادي الهلال ضمن أربعة أندية تملك فيها صندوق الاستثمارات العامة حصة 75 %، بالإضافة إلى النصر والأهلي والاتحاد، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي يستهدف بناء قطاع رياضي فعال من خلال تحفيز القطاع الخاص وتمكينه للمساهمة في تنمية القطاع الرياضي.

ذات صلة

المزيد