الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

“دار الأركان” تُنهي طرح إصدار صكوك مقومة بالدولار بقيمة 2.25 مليار ريال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة دار الأركان للتطوير العقاري عن الإغلاق الناجح لإصدارها الثالث عشر من الصكوك الاسلامية، حيث يعتبر هذا الاصدار الشريحة التاسعة لبرنامج الصكوك الإسلامية المقومة بالدولار والذي تبلغ قيمته 2.25 مليار ريال (600 مليون دولار).

وبلغ العدد الإجمالي (للصكوك/ للسندات) 3,000 صك، فيما بلغت القيمة الاسمية (للصك/ للسند) 200,000 دولار، وبعائد (الصك/ السند) 8% سنوياً، و مدة استحقاق (الصك/ السند) 25 فبراير 2029.

وقالت الشركة في بيان لها اليوم على “تداول” إنه تم فتح دفتر الطلبات للصكوك يوم الثلاثاء 18 يوليو 2023 وأغلق في نفس اليوم. ومدة الاستحقاق على فترة خمس سنوات بمعدل ربح قدره 8 % سنويا. مبينة أن الإصدار تلقى اهتمامًا كبيرًا من المشاركين في الأسواق الاقليمية والدولية، حيث وصل دفتر الطلبات إلى 6.15 مليار ريال (1.64 مليار دولار).

اقرأ المزيد

وأوضحت أنها عيّنت كل من بنك أبوظبي التجاري، الخير كابيتال (دبي)، الريان للاستثمار، بنك دبي التجاري، الإمارات دبي الوطني كابيتال، بنك أبوظبي الأول ، جي بي مورجان ، بنك المشرق ، مصرف الشارقة الإسلامي ، بنك ستاندرد تشارترد وبنك وربة لإدارة إصدار الشريحة التاسعة.
نوع الإصدار صكوك بالدولار الأمريكي ذات أولوية وغير مدعومة وبمعدل ثابت وبموجب نظام (RegS).

واضافت أن قواعد الاستقرار الخاصة بهيئة الرقابة المالية البريطانية (FCA) فى لندن ومؤسسة السوق المالية الدولية (ICMA) ستطبق على الطرح. وسيتم إدراج الصكوك في سوق لندن للأوراق المالية وناسداك دبي.

ذات صلة

المزيد