الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

رئيس غرفة ينبع: نظام المساهمات العقارية يسهم في خلق فرص استثمارية في القطاع العقاري

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال رئيس الغرفة التجارية والصناعية في ينبع أحمد الشغدلي أن نظام المساهمات العقارية يسهم بخلق فرص استثمارية كبيرة في القطاع العقاري، و يهدف إلى رفع كفاءة السوق العقارية عبر ضمان تحقيق أعلى المعايير وأفضل الممارسات في المساهمات العقارية، ورفع الشفافية، والحد من تعثر المساهمات، وحماية حقوق جميع الأطراف.

وكان مجلس الوزراء أصدر موافقته على “نظام المساهمات العقارية” الذي يتمثل في مشروع تطوير عقاري يتشارك به مجموعة من الأشخاص لأجل تحقيق منفعة، ويكون ذلك بتملك عقار و تطويره إلى سكني أو تجاري أو صناعي أو زراعي وغير ذلك، ثم بيع و إنهاء المساهمة، ولا يشمل ذلك الصناديق الاستثمارية العقارية.

ويهدف النظام إلى تنظيم نشاط المساهمات العقارية، ورفع مستوى الشفافية و الإفصاح فيه، بالإضافة إلى حماية حقوق جميع أطراف المساهمة العقارية، وفتح قنوات تمويلية جديدة للمستثمرين في مجال التطوير العقاري.

اقرأ المزيد

وينعكس أثر النظام على السوق العقاري من خلال تعزيز الثقة في القطاع من خلال تنظيم اجراءات طرح و إدارة و تصفية المساهمات العقارية، و زيادة المعروض من المنتجات العقارية المطورة بما يخدم السوق العقاري، و مواكبة زيادة الطلب في القطاع السكني.

ذات صلة

المزيد