الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

رفع نسبة الغطاء النباتي في حديقة الملك فهد إلى مليون متر مربع

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تعمل هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة على رفع نسبة الغطاء النباتي في حديقة الملك فهد من 130 ألف متر مربع إلى مليون متر مربع، بالإضافة إلى استهداف المركز الوطني للغطاء النباتي زراعة 300 ألف شجرة محلية بمنتزه البيضاء الوطني في منطقة المدينة المنورة.

ويسهم التنوع النباتي في المملكة بشكل عام، ومنطقة المدينة المنورة على وجه الخصوص، في زيادة الجذب السياحي، فالمدينة المنورة تتميز بوجود عدد كبير من النباتات والأشجار بجانب العديد من الحرات والجبال والفوهات والطفوح البركانية التي تُعد من الثروات الطبيعية التي تحرص المملكة على تنميتها بما يجعلها مناطق جذب سياحي هام داخل المملكة وخارجها.

كشف المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر عن ارتفاع بلغ %300 في مؤشر الغطاء النباتي بمنطقة المدينة المنورة خلال العام الجاري.

اقرأ المزيد

وتأتي مساحة التغير للغطاء النباتي 3914.5 متر مربع مقارنة لعام 2022 بمساحة 15651.8 متر مربع، ويمثل الارتفاع من %2.1 إلى %8.5 من مساحة منطقة المدينة المنورة، نتيجة زيادة معدلات هطول الأمطار، وتغطي مواقع الغطاء النباتي 186404.76 متر مربع من مساحة منطقة المدينة المنورة، ومحافظاتها في يبنع وبدر، العلا والحناكية وخيبر و وادي الفرع، ومهد الذهب والعيص.

ومن منطلق المحافظة على البيئة وحمايتها حققت منطقة المدينة المنورة زيادة مساحة الغطاء النباتي والمسحطات الخضراء من خلال البرامج والمبادرات البيئية، و تعمل هيئة تطوير المدينة على رفع نسبة الغطاء النباتي في حديقة الملك فهد من 130 ألف متر مربع إلى مليون متر مربع، بالإضافة إلى استهداف المركز الوطني للغطاء النباتي زراعة 300 ألف شجرة محلية بمنتزه البيضاء الوطني بمنطقة المدينة المنورة.

ذات صلة

المزيد