الجمعة, 10 مايو 2024

شركة تابعة لـ “عطاء التعليمية” توقع اتفاقية شراء كامل الحصص في “الألسن العالمية” ومدارس جيل المجد بـ 42 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أعلنت شركة عطاء التعليمية عن توقيع شركتها التابعة ( المجموعة العربية للتعليم والتدريب) اتفاقية شراء كامل حصص شركة مدارس الالسن العالمية الاهلية بنسبة 100% من رأس المال مقابل قيمة 38.3 مليون ريال، وذلك بعد اتمام التفاوض مع ملاك الحصص في الشركة.

وتجدر الإشارة الى أن المجموعة العربية للتعليم والتدريب تمتلك ما نسبته 62,8% من ملكية شركة الالسن قبل الاستحواذ على كامل حصص الشركة، على أن تكون ملكية المجموعة العربية 100% على شركة الالسن بعد اتمام اجراءات الاستحواذ.

وشركة الالسن العالمية تمتلك وتشغل مجمع مدارس الالسن بحي المربع وحي العليا بمدينة الرياض، كما أن المجمع التعليمي يشمل جميع المراحل التعليمية للبنين والبنات من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية (KG-G12) بمنهج عالمي ومسار مصري، وتأتي صفقة الاستحواذ هذه متوافقة مع استراتيجية شركة عطاء للتوسع في خدمات القطاع التعليمي بهدف تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

اقرأ المزيد

وقالت “عطاء التعليمية” بأنها تتوقع أن يظهر الأثر المالي للاستحواذ ابتداءً من أول ربع بعد الحصول على الموافقات النظامية و إتمام الصفقة.

كما أعلنت عطاء التعليمية عن توقيع شركتها التابعة ( المجموعة العربية للتعليم والتدريب) اتفاقية شراء كامل حصص شركة مدارس جيل المجد العالمية الاهلية للتعليم الاجنبي بنسبة 100% من رأسمال الشركة مقابل قيمة إجمالية 3.85 مليون ريال، وذلك بعد اتمام التفاوض مع ملاك الحصص في الشركة.

وتجدر الإشارة الى أن شركة المجموعة العربية للتعليم والتدريب تمتلك ما نسبته 45% من ملكية شركة جيل المجد قبل الاستحواذ على كامل حصص الشركة، على أن تكون ملكية شركة المجموعة العربية 100% على شركة جيل المجد بعد اتمام اجراءات الاستحواذ.

و شركة مدارس جيل المجد العالمية تمتلك وتشغل مجمع مدارس جيل المجد العالمية بحي أم الحمام بمدينة الرياض، كما أن المجمع التعليمي يشمل جميع المراحل التعليمية للبنين والبنات من مرحلة الروضة وحتى المرحلة الثانوية (KG-G12)، وتأتي صفقة الاستحواذ هذه متوافقة مع استراتيجية شركة عطاء للتوسع في خدمات القطاع التعليمي بهدف تعظيم العائد على حقوق الملكية لمساهمي الشركة.

ذات صلة

المزيد