الخميس, 18 يوليو 2024

السعودية توسع الاستثمار في شركات الألعاب الكورية الجنوبية

صندوق الاستثمارات العامة يرفع حصته في شركتي “نيكسون” و”إن سي سوفت” للألعاب إلى 10.23% و9.3%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قالت صناعة الألعاب الكورية الجنوبية اليوم الجمعة إن صندوق الاستثمارات العامة PIF اشترى 6.32 مليون سهم من أسهم شركة “نيكسون” الكورية الجنوبية المدرجة في سوق الأسهم اليابانية في نهاية الشهر الماضي لترتفع حصته إلى 10.23%.

ووفقا لوكالة يونهاب الكورية كان صندوق الاستثمارات العامة قد استحوذ على حصة 5.02% في “نيكسون” في فبراير من العام الماضي من خلال ضخ 883 مليون دولار.

منذ ذلك الحين، واصل الصندوق زيادة حصته في “نيكسون” من خلال عمليات شراء إضافية. ومن خلال عملية الشراء في الشهر الماضي، أصبح الصندوق رابع أكبر مساهم في الشركة.

اقرأ المزيد

واستحوذ الصندوق أيضا على حصة 9.3% في شركة “إن سي سوفت”، ثاني أكبر شركة ألعاب مدرجة في كوسبي من حيث القيمة السوقية، ليصبح ثاني أكبر مساهم بعد الرئيس التنفيذي للشركة كيم تايك-جين الذي يمتلك حصة 11.9%.

وتخطط شركة “كرافتون” الكورية الجنوبية لإقامة مسابقة لعبة “باتل غراوندز موبايل” الدولية لعام 2023 في هذا الشهر في الرياض. كما تخطط لإقامة مسابقة لعبة “باتل غراوندز” الدولية في الشهر المقبل في الرياض أيضا.

كانت “كرافتون” قد أقامت مسابقة “باتل غراوندز موبايل” في الرياض في العام الماضي، جنبا إلى جنب مع حدث “جيمرز 8” الذي نظمه الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية.

وفقا لتقرير نشرته الوكالة الكورية للمحتوى الإبداعي بداية العام الجاري، كانت دول الشرق الأوسط، بما في ذلك السعودية ومصر والأردن والإمارات وقطر، أكثر المناطق التي تنفق معظم الوقت والمال على الألعاب الكورية.

وأظهر التقرير أن المبلغ الذي ينفقه الفرد على الألعاب الكورية، 76.2 دولارا و69 دولارا في قطر والإمارات على التوالي، وهو أكثر بكثير من متوسط المبلغ البالغ 38.5 دولارا.

ذات صلة

المزيد