الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

صندوق الاستثمارات العامة يُعيّن الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك رئيساً لمجلس إدارة شركة ثقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

علمت “مال” من مصادر خاصة بصدور قرار صندوق الاستثمارات العامة تعيين الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك رئيساً لمجلس إدارة شركة ثقة التي يملكها الصندوق وتقدم خدماتها للقطاعين الحكومي والخاص لاحتياجات السوق التقني منذ عام 2012. وأثمرت مسيرة الشركة خلال العشر سنوات عن شراكات إستراتيجية مع أكثر من 100 شريك، وبموجب هذه الشراكات تمكنّت من ابتكار وتطوير أكثر من 60 منتج تقني ذكي، وتقدم خدماتها لأكثر من لأكثر من 10 مليون مستخدم عبر تقديم حلول متطورة تتيح لشركاءها مواجهة التحديات المتجددة وابتكار حلول رقمية فعّالة.

ويتمتع البراك بخبرة واسعة في مجال الأسواق المالية وحوكمة الشركات، ويرأس أيضا شركة ثراء للاستشارات المالية والادارية، بالإضافة إلى كونه رئيساً وعضواً في مجالس إدارات هيئات حكومية وشركات مساهمة ولجان المجالس المنبثقة عنها. واضافة لذلك فهو عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للنقل والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة. كما يشغل عضو مجلس ادارة الشركة السعودية للمعلومات الائتمانية “سمة” منذ أبريل 2020، وشركة بن داود القابضة منذ 12 فبراير 2020، وشركة الأندلس العقارية منذ ديسمبر 2017، ورئيس لجنة المراجعة في شركة العلم لأمن المعلومات “علم” منذ 2019، ورئيس لجنة المراجعة في هيئة الزكاة والضريبة والجمارك منذ عام 2018.

وسبق للبراك أن شغل لقرابة تسع سنوات عضوية مجلس هيئة السوق المالية. وترأس لجنة المراجعة في هيئة السوق المالية والهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين، وعدد من اللجان التنفيذية واللجان الاستراتيجية العليا للأشراف على مشاريع تتعلق بتطوير السوق المالية السعودية.

اقرأ المزيد

وتقلد البراك سابقاً منصب رئيس مجلس إدارة شركة المتوسط والخليج للتأمين وإعادة التأمين التعاوني “ميدغلف” بين 2018 و2019.

ذات صلة

المزيد