الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

محللون: الذكاء الاصطناعي سيدفع “مايكروسوفت” إلى نادي الـ 3 تريليون دولار

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قال محللو مؤسسة “ودبوش” لإدارة الثروات والاستشارات، إن شركة مايكروسوفت قد تنضم قريبا إلى نادي الشركات التي تبلغ قيمتها السوقية 3 تريليون دولار، إلى جانب شركة أبل، وذلك بدعم من اهتمام المستثمرين بأي شيء متعلق بالذكاء الاصطناعي.

وقال دان آيفز المحلل محلل “ودبوش” وفقًا لموقع “ماركت ووتش” الأمريكي أن القيمة السوقية لمايكروسوفت ستكون مدفوعة بقوة بأعمال البنية التحتية السحابية والمكاسب المستقبلية التي تحققها ChatGPT.

وقال المحللون أن الأعمال السحابية للشركة على مدار العام ونصف العام المقبلين في وضع جيد للتفوق على الخدمات السحابية لشركة أمازون واخذ موقع القيادة في هذا المجال.

اقرأ المزيد

وقال آيفز في مذكرة بحثية، أنه وفقًا لتقديرهم فان مايكروسوفت يجب أن تنضم إلى آبل في النادي الحصري الذي تبلغ قيمته 3 تريليون دولار بحلول أوائل عام 2024.

وقد احتفظ محلل ودبوش بتصنيفه المتفوق لمايكروسوفت بالإضافة إلى سعره المستهدف البالغ 375 دولارًا. وارتفعت الأسهم 0.1% يوم الأربعاء. وتقدر قيمة الشركة، التي يقع مقرها في ريدموند، واشنطن، تقدر قيمتها السوقية حاليًا بحوالي 2.5 تريليون دولار وتستثمر المليارات في شركة OpenAI ، المالكة لأعمال ChatGPT.

وكانت تقارير اخبارية قد قالت في وقت سابق أن شركة “مايكروسوفت” تعتزم استثمار 10 مليارات دولار أميركي في شركة “أوبن إيه آي” (OpenAI)، التي تألقت أداتها للذكاء الاصطناعي “تشات جي بي تي” (ChatGPT) في عالم الإنترنت منذ ظهورها في نوفمبر الماضي، وجمعت ما يفوق مليون مستخدم خلال أيام.

ذات صلة

المزيد