الإثنين, 5 أغسطس 2024

“مركز بحوث و دراسات المدينة” و “جمعية همم” يعقدان إتفاقية تعاون لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

وقع مركز البحوث و دراسات المدينة المنورة اتفاقية تعاون مع جمعية همم لتدريب وتأهيل ذوي الإعاقة، والاسهام في الاثراء المعرفي و الثقافي للأشخاص ذوي الإعاقة في تاريخ المدينة المنورة تسهيلاً للحصول على معلومات مُحكمة ومن مصدر موثوق لتاريخ المدينة المنورة.

وتهدف الإتفاقية إلى تسهيل الحصول على معلومات محكمة ومن مصدر موثوق لتاريخ المدينة المنورة للأشخاص ذوي الإعاقة، و غرس روح المحافظة على تراث المدينة الإسلامي والتعريف به للأشخاص ذوي الإعاقة، و إثراء تجربة الأشخاص ذوي الإعاقة في تاريخ المدينة المنورة.

كما تسعى إلى تعزيز مشاركة أسرة ذوي الإعاقة في تحضير لمستقبل أبنائهم، و إتاحة فرص لذوي الإعاقة لدخول مهنة المرشد السياحي، إضافة إلى خلق فرص وظيفية للأشخاص ذوي الإعاقة في مجال السياحة الدينية، إلى جانب مساعدة ذوي الإعاقة في البحوث والدراسات التاريخية للدراسات العليا، و حث ذوي الإعاقة للالتحاق في الدراسات العليا في مجال تاريخ المدينة.

اقرأ المزيد

‏وتأتي الاتفاقية في إطار دور المركز نحو المجتمع، والتعاون المشترك لتمكين ذوي الإعاقة في المجالات ذات اختصاص المركز، والاستفادة القصوى من تبادل البيانات بأنواعها المختلفة بالوسائل والآلية.

ذات صلة

المزيد