الإثنين, 5 أغسطس 2024

مركز دعم المنشآت في المدينة: برامج متخصصة لدعم المنشآت ورواد الأعمال

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

يواصل مركز دعم المنشآت في المدينة المنورة تنفيذ عدد من البرامج و الأنشطة المتخصصة لدعم المنشآت ورواد الأعمال لشهر يوليو، وذلك من خلال استقطاب المتخصصين في مجالات متعددة لمساعدة رواد الأعمال والتجار لبدء مشاريعهم ولتطوير نماذج عمل للتّمكن من استمرارية أعمالهم.

ويعقد المركز غداً لقاء ” الملكية الفكرية للشركات الصغيرة والمتوسطة “يستضيف من خلاله أيمن بن مرشود الرحيلي مدير إدارة الابتكار وريادة الأعمال بجامعة طيبة، للتعريف بالملكية الفكرية و العلامات التجارية ومدد الحماية و تحويل الأفكار إلى أصول ملموسة العلامات التجارية وطرق التميز فيها.

كما ينظم المركز الثلاثاء المقبل برنامج ” تحديد الاحتياجات التمويلية ” التابع لأكاديمية منشآت، والذي يهدف إلى شرح مفهوم وأهمية التمويل وعوامل اختيار مصدر التمويل المناسب للمنشآت القائمة في مختلف مراحلها.

اقرأ المزيد

ويتناول البرنامج الذي يستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، عدة محاور تشمل مفهوم وأهمية التمويل، مصادر الحصول على التمويل، تصنيف مصادر التمويل، عوامل اختیار مصدر التمويل المناسب، طريقة تحديد الاحتياجات التمويلية، مراحل الحصول على طلب التمويل للمنشأة تحت الإنشاء، و مراحل الحصول على طلب التمويل للمنشأة القائمة، بالإضافة إلى إعداد طلب الحصول على التمويل.

ذات صلة

المزيد