الأحد, 28 يوليو 2024

2 أغسطس .. جمعية “أسلاك” تناقش توصية مجلس الإدارة بتخفيض رأس المال إلى 280.8 مليون

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

دعت شركة إتحاد مصانع الأسلاك المساهمين إلى المشاركة والتصويت في اجتماع الجمعية العامة غير العادية المتضمنة تخفيض رأس المال (الاجتماع الأول)، والمقرر انعقاده يوم الأربعاء 2 أغسطس 2023 م.

جدول أعمال الجمعية:
– التصويت على توصية مجلس الإدارة 2 نوفمبر 2022م بتخفيض رأس المال وفقاً لما يلي:
أ- رأس المال قبل التخفيض 351 مليون ﷼، وبعد التخفيض 280.8 مليون ﷼.

ب- نسبة التخفيض: 20% من رأس المال .

اقرأ المزيد

ج- عدد الأسهم قبل التخفيض 35.1 مليون سهماً، وبعد التخفيض 28.08 مليون سهماً.

د- معدل التخفيض: سهم واحد (1) لكل (5) سهماً.

هـ- سبب تخفيض رأس المال: زيادة رأس المال عن الحاجة.

و- طريقة تخفيض رأس المال: إلغاء عدد 7,020,000 سهماً من أسهم الشركة، وتعويض المساهمين المستحقين لذلك بالقيمة الأسمية (10) ريالات لكل سهم ملغي.

ز- أثر تخفيض رأس المال على التزامات الشركة: لا يوجد أثر جوهري لتخفيض رأس المال على التزامات وعمليات أو أداء الشركة المالي أو التشغيلي. وتتوقع الإدارة أن يكون للتخفيض أثر إيجابي على نسب مؤشرات الأداء والربحية للشركة.

ح- تمويل عملية التخفيض: ستقوم الشركة بتمويل عملية التخفيض من مواردها الذاتية.

ط- تاريخ التخفيض: في حال وافق مساهمو الشركة في اجتماع الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأسمال الشركة، سيكون قرار التخفيض نافذاً على جميع مساهمي الشركة المقيدين في سجل مساهمين الشركة لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية (مركز الإيداع) في نهاية ثانى يوم تداول يلى تاريخ موافقة الجمعية العامة غير العادية على تخفيض رأس المال.

ي- تعديل المادة (7) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة برأسمال الشركة.

ك- تعديل المادة (8) من النظام الأساسي للشركة والمتعلقة بالاكتتاب في الأسهم.

2- التصويت على تعديل النظام الأساس للشركة ليتوافق مع نظام الشركات الجديد ، وإعادة ترتيب مواد النظام وترقيمها لتتوافق مع التعديلات المقترحة ( مرفق ).
ويحق الحضور للمساهمين المقيدين في سجل مساهمي المصدر لدى مركز الايداع بنهاية جلسة التداول التي تسبق اجتماع الجمعية العامة وبحسب الانظمة واللوائح، ويحق للمساهم إنابة من يختاره من غير أعضاء مجلس الإدارة.

ويشترط لصحة انعقاد اجتماع هذه الجمعية حضور عدد من المساهمين يمثلون نصف رأس المال على الأقل استناداً لنص المادة (34) من النظام الأساس للشركة. وفي حال لم يتوفر هذا النصاب في الاجتماع الأول، سيتم عقد الاجتماع الثاني بعد ساعة من انتهاء المدة المحددة لانعقاد الاجتماع الأول، ويكون الاجتماع الثاني صحيحاً إذا حضره عدد من المساهمين يمثل ربع رأس المال على الأقل.

ذات صلة

المزيد