الأربعاء, 7 أغسطس 2024

30 % من الحجاج يتجهون إلى المدينة قبل مغادرتهم إلى بلدانهم

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

ذكرت وزارة الحج والعمرة إن 30 بالمائة من الحجاج يتجهون إلى المدينة قبل مغادرتهم إلى بلدانهم، في الوقت الذي بدأ حجاج الخارج بالتوافد على المدينة المنورة قادمين من مكة المكرمة بعد ادائهم لمناسك الحج.

و استقبلت المدينة المنورة أمس أكثر من 70 الف حاج حيث توالى وصول ضيوف الرحمن إلى المدينة المنورة عبر قطار الحرمين الشريفين بالإضافة الى الحافلات التي تقلهم عبر طريق الهجرة وهو الطريق الرئيسي لنقل الحجاج بين المدينة المنورة ومكة المكرمة ويحظى بكافة الخدمات وفرق الصيانة و الإسعاف إضافة الى المراكز الطبية التي تتواجد في الطريق لتقديم الخدمات الصحية للحجاج والكشف عليهم .

من جهة أخرى، كثفت وكالة شؤون المسجد النبوي ممثلة في إدارة السجاد جهودها وأعمالها للموسم الثاني من خلال تطهير وتعطير السجاد والعناية به وتهيئة المسجد النبوي لضيوف الرحمن . وتعمل الإدارة على فرش سجاد المسجد النبوي حسب الطاقة التشغيلية لأعداد المصلين حيث يبلغ اجمالي عدد السجاد خلال أوقات الذروة 25 ألف سجادة مفروشة في كامل المسجد النبوي وساحاته، ويتم كنسه ثلاث مرات يوميًا بالإضافة إلى عمليات التعقيم والتعطير المستمرة على مدار الساعة ، وتبلغ كمية المعطر للسجاد 300 لتر يوميًا ، كما تبلع كمية المعقم 500 لتر يوميًا.

اقرأ المزيد

وتعتني وكالة شؤون المسجد النبوي بالسجاد في المسجد النبوي وفقًا للخطط الدورية التي تنفذها إدارة السجاد ، وتأتي هذه الجهود ضمن الأعمال التطويرية التي تقدمها الوكالة للارتقاء بالخدمات المبذولة في المسجد وتذليل كافة العقبات تسهيلاً على الزائرين لأداء عباداتهم بكل يسر وسهولة.

ذات صلة

المزيد