الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

300 سجل تجاري لتنظيم المعارض والمؤتمرات في المدينة المنورة

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أفادت البيانات الصادرة من وزارة التجارة أن عدد السجلات القائمة في المدينة المنورة في قطاع تنظيم المعارض والمؤتمرات بلغ بنهاية الربع الثاني من العام الجاري 300 سجلا لتحل خامسا بين مناطق المملكة في هذا القطاع.

وعلى مستوى المملكة ارتفعت السجلات القائمة بنهاية الربع الثاني بنسبة 26 % لتصل إلى 9260 سجلا تجاريا، مقابل 7345 سجلا قائما بنهاية الربع الثاني من عام 2022، واستحوذت الرياض على الحصة الكبرى بعدد 4848 سجلا قائما.

وفي جانب آخر، تشهد منطقة المدينة المنورة تطوراً كبيراً في الأداء اللوجستي نظراً لتمتعها ببنية تحتية قوية ساهمت في زيادة حجم النشاط الاقتصادي لهذا القطاع الحيوي، لتحتل المنطقة المرتبة الرابعة بين مناطق المملكة في عدد السجلات التجارية المرتبطة بهذا القطاع الحيوي الواعد.

اقرأ المزيد

وبحسب تقرير وزارة التجارة، بلغ عدد السجلات التجارية لمنطقة المدينة المنورة المرتبطة بالخدمات اللوجستية في الربع الثاني من العام الحالي 120 سجلاً بما يُعادل 2.8% من إجمالي سجلات مناطق المملكة المرتكزة في القطاع والبالغة بنهاية الفترة 4288 سجلاً، والتي ارتفعت 83% مقارنة بعددها في الربع المماثل من عام 2022 والبالغ آنذاك 2337 سجلاً.

وتفيد الأرقام أنه بنهاية الربع الثاني من العام الجاري نمى عدد السجلات التجارية المصدرة في الانشطة الإبداعية والفنون والترفيه بنسبة 24% ،حيث بلغ عدد السجلات في المدينة المنورة 68 سجلاً تجارياً.

ذات صلة

المزيد