الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

6 توصيات لتعزيز موقع المدينة كمركز عالمي للنقل والخدمات اللوجستية

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

كشفت غرفة المدينة المنورة عن تشكيل فريق عمل تنفيذي بين وزارة النقل والخدمات اللوجستية والغرفة لمناقشة 6 توصيات طرحتها الغرفة لدراسة التحديات وفرص التطوير لقطاع النقل والدعم اللوجستي ووضع جدول زمني لاجندة الاعمال ترتب من خلاله الاولويات اوضح ذلك لـ (مال) المهندس عبد الله ابو النصر أمين عام غرفة المدينة المنورة.

وكانت غرفة المدينة المنورة قد طرحت 6 توصيات في لقاءها الذي عقد مطلع يونيو الماضي مع عدد من المسؤولين في وزارة النقل والخدمات اللوجستية لايجاد حلول للمعوقات التي تواجه القطاع والبحث عن السبل لحلها وطرحت الغرفة المعوقات التي تواجه النقل مع التوصيات والمقترحات لتذليل العقبات التي تواجه منظومة النقل في منطقة المدينة المنورة.

وتمثلت أبرز التحديات في تطبيق لوائح وأنشطة نقل البضائع بأجر على الطرقات العامة والواردات عبر مينائي ينبع وضعف استثمار البنية التحتية الضخمة بمينائي ينبع التجاري والصناعي وافتقار المدينة المنورة لمواقع متخصصة في خدمة نشاط النقل البري.

اقرأ المزيد

وكانت الوزارة قد استعرضت خلال اللقاء الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية اشارت فيها الى العديد من المشاريع في منطقة المدينة المنورة من ضمنها تطوير منطقتين لوجستيتان في المدينة وينبع .

ذات صلة

المزيد