الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

الهيئة العامة للمنافسة توافق على طلب “طيبة للاستثمار” للاستحواذ على كامل أسهم “دور للضيافة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أصدرت الهيئة العامة للمنافسة قرارا بعدم ممانعة طلب شركة طيبة للاستثمار بالاستحواذ على جميع أسهم شركة دور للضيافة، وجاء ذلك ضمن حزمة من القرارات التي أصدرتها الهيئة بخصوص طلبات التركز الاقتصادي الواردة إليها خلال شهر يونيو 2023.

وكانت شركة طيبة للاستثمار و شركة دور للضيافة قد وقعتا في أبريل 2023 إتفاقية تنفيذ ملزمة، حيث تم الاتفاق بموجبها على قيام شركة طيبة بتقديم عرض لمساهمي شركة دور للاستحواذ على جميع أسهم شركة دور مقابل إصدار أسهم جديدة في شركة طيبة.

وأوضحت الشركتان في بيان لهما على تداول أن ذلك يأتي وفقاً لأحكام المادة “26” من لائحة الاندماج والاستحواذ، ووفقاً لقواعد طرح الأوراق المالية والالتزامات المستمرة الصادرتين عن مجلس هيئة السوق المالية.

اقرأ المزيد

وأعلنت طيبة عن نيتها المؤكدة لتقديم عرض بموجب صفقة الاستحواذ وفقاً لشروط وأحكام إتفاقية التنفيذ، وذلك بناءً على الفقرة “هـ” من المادة “17” من لائحة الاندماج والاستحواذ.

ووفقاً لإحصائيات طلبات التركز الاقتصادي للربع الثاني، بلغ إجمالي الطلبات 68، منها 36 طلب حصل على قرار عدم الممانعة، و مقارنةً بأعداد قرارات عدم الممانعة في الفترة ذاتها من العام الماضي البالغة 43 قرار، بلغ معدل التغير في طلبات عدم الممانعة 16-%.

ذات صلة

المزيد