الإثنين, 5 أغسطس 2024

انتخاب ملك النوري نائبةً لرئيس مجموعة دولية معنية بتغير المناخ

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

انتخبت الدكتورة ملك طلال النوري لتكون نائبةً لرئيس مجموعة العمل الثالثة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، وذلك حسبما أعلنت وزارة الطاقة على “تويتر”.

حيث قال وزارة الطاقة “تقديراً لجهود المملكة وإسهاماتها في التعامل مع تحديات المناخ، انتُخبت د. ملك طلال النوري لتكون نائبة للرئيس لمجموعة العمل الثالثة للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ”.

والدكتورة ملك النوري مستشارة في وزارة الطاقة منذ فبراير 2021م، وتشغل عضوية المجلس الاستشاري لـ “منصة إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية” منذ 2018م.

اقرأ المزيد

كما كانت سفيرةٌ للمملكة في مبادرة تعليم وتمكين المرأة في قطاع الطاقة النظيفة لـ”المنتدى الدولي للطاقة النظيفة” بين 2016 و2021.

وشغلت منصب عميد الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة عفت، وأستاذ مساعد في قسم نظم المعلومات في كلية الهندسة بجامعة عفت.، ونالت جائزة أفضل بحث علمي في مؤتمر هاواي الدولي حول “علوم الأنظمة”، وتعتبر أول باحثة سعودية في برنامج الزمالة لدراسات تحلية المياه.

ونالت درجة دكتوراه في تقنية المعلومات من كلية الهندسة، قسم الحاسب الآلي، في جامعة جورج ميسون بأمريكا. وماجستير في الإدارة العامة من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة.

وللدكتورة ملك النوري اهتمامات بحثية في مجالي:
– النمذجة والمحاكاة لسلاسل التوريد وتوجيه القرارات.
– نمذجة أنظمة تحلية المياه والاستفادة المثلى منها.

كما قدمت عدة مساهمات في:
– المؤتمر الدولي «IEEE» في أدوات الذكاء الاصطناعي.
– الرئيس العام لمؤتمر التعليم والتكنولوجيا في عامي 2011 و2014.
– التدريس في جامعة جورج ميسون «نظم قواعد البيانات لمستوى الدراسات العليا».

ذات صلة

المزيد