الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

تراجع أرباح “ينساب” إلى 27.4 مليون خلال الربع الثاني بنسبة 90.5%

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

تراجع صافي الربح لشركة ينبع الوطنية للبتروكيماويات “ينساب” بعد الزكاة والضريبة إلى 27.4 مليون ريال خلال الربع الثاني مقابل 288.5 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي بنسبة 90.5%، جاء ذلك عقب الإعلان اليوم النتائج المالية الاولية للفترة المنتهية في 30 يونيو 2023م (6 أشهر).

وبلغ الربح التشغيلي 13 مليون ريال في الربع الثاني مقابل 322 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق بنقصان 96%.

كما بلغ صافي الخسارة بعد الزكاة والضريبة في فترة الـ 6 أشهر 342.3 مليون ريال مقابل ربحية بـ 571.5 مليون ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

اقرأ المزيد

وبلغت خسارة السهم في الفترة الحالية 0.61 ريال مقابل ربحية بـ 1.02 ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

يعود سبب انخفاض صافي الربح إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات وانخفاض الكميات المنتجة و المباعة بالرغم من انخفاض متوسط تكلفة بعض مدخلات الإنتاج .

ويرجع سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى ارتفاع الكميات المنتجة والمباعة و انخفاض متوسط تكلفة بعض مدخلات الإنتاج بالرغم من انخفاض متوسط أسعار البيع لبعض المنتجات.

كما يعود سبب ( الانخفاض ) في صافي الربح خلال الفترة الحالية مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق إلى انخفاض الكميات المنتجة و المباعة نتيجة لتوقف جميع مصانع الشركة لأعمال الصيانة الوقائية كما هو معلن عنه في موقع تداول بتاريخ 20 نوفمبر 2022م، بالإضافة إلى انخفاض متوسط أسعار البيع لجميع المنتجات عن مستواها في الفترة المماثلة بالرغم من انخفاض متوسط تكلفة بعض مدخلات الإنتاج.

وقالت الشركة إنه تم اعادة تصنيف بعض أرقام المقارنة لتتوافق مع العرض للفترة الحالية.

ذات صلة

المزيد