الإثنين, 5 أغسطس 2024

في دراسة لغرفة المدينة .. 7 آلاف غرفة فندقية حجم الفجوة الحالي لقطاع الإيواء و36 ألف في 2026

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

قدرت دراسة أعدت حديثاً حجم الفجوة بقطاع الإيواء بالمدينة المنورة بأكثر من 7 الاف غرفة فندقية بما يعادل 30 منشأة للعام 2023، في حين قدرت الفجوة باكثر من 36 ألف غرفة بما يعادل 144 منشأة في عام 2026 بخلاف الغرف المضافة من المشاريع المخططة.

وأوضح لـ (مال) المهندس عبدالله ابو النصر أمين عام غرفة المدينة المنورة وجود دراسات مختلفة حول حجم الفجوة المقدرة بين ما هو موجود وما يلوح في الأفق كفرصا استثمارية في قطاع الايواء، وذلك على هامش القاء التعريفي بانظمة البناء لمرافق الإيواء السياحي بالمدينة المنورة الذي عقد الثلاثاء 25 يوليو بمشاركة أمانة منطقة المدينة المنورة ووزارة السياحة، مشيراً إلى أن ذلك يعزى لمحدودية المنطقة المركزية بالمدينة المنورة والتي تقدر مساحتها بحوالي 1,87 كيلو متر مربع مقارنة بالمساحة الكلية للمنطقة المركزية بمكة المكرمة والتي تقدر بحوالي 6,68 كيلو متر مربع.

وأضاف بأن الغرفة أعدت مقارنة استنتاجية مع مركزية مكة المكرمة لإيجاد مقاربة تسهم في تعزيز توجهات الرؤية المستقبلية برفع اعداد الزوار إلى 30 مليون زائر.

اقرأ المزيد

وأشاد أبو النصر بقرار الأمانة الخاص بالتعديلات الجديدة لاشتراطات البناء لمرافق الايواء السياحي بالمدينة المنورة ودوره في زيادة الطاقة الاستيعابية لقطاع الايواء بالمدينة المنورة منوها بالمشاريع الجديدة التي اطلقتها الرؤية ودورها في تعزيز مقدرات هذا القطاع الهام.

ذات صلة

المزيد