الإثنين, 5 أغسطس 2024

مصادر “مال” تؤكد .. “البحرين الوطنية القابضة” تعيد تصنيف استثمارها في “الدرع العربي” كـ “استثمار متوفر للبيع” .. هل تتخارج من الشركة السعودية؟

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

علمت “مال” ان شركة البحرين الوطنية القابضة اعادت تصنيف استثمارها في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني في قوائمها المالية على انه (استثمار متوفر للبيع) فيما قد يبدو انها تدرس عملية التخارج من الشركة السعودية.

وذكرت شركة البحرين الوطنية القابضة في آخر قوائمها المالية المنشورة انه تم اعادة مراجعة استثمارها في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني لوجود تأثير جوهري وفقا للسياسات المحاسبية للمجموعة على الرغم من استمرار احتفاظ المجموعة بمكانتها كأكبر مساهم فردي وتمثيلها في مجلس ادارة “الدرع العربي” واستمرارها للدعم الفني.

وخلصت المجموعة الى ان التأثير الجوهري لم يعد موجودا بناء على الانخفاض الجوهري لحصة المجموعة الى 9.4%، لذلك اعادة تصنيف الاستثمار في “الدرع العربي” على انه استثمار متوفر للبيع مدرج بالقيمة العادلة (معاد تصنيفة الى القيمة العادلة من خلال الدخل الشامل الآخر عند تطبيق المعيار الدولي لاعداد التقارير المالية رقم 9) اعتبارا من 12 يناير 2022.

اقرأ المزيد

ومن المزمع اندماج شركتي الدرع العربي للتأمين التعاوني، والإنماء طوكيو مارين للتأمين مما سيخفض حصة “البحرين الوطنية القابضة” من 9.4% الى 7.5% تقريبا. وهذا هو الاندماج الثاني لشركة الدرع العربي للتأمين التعاوني بعد اندماجها العام الماضي 2022 مع شركة الأهلي للتأمين التكافلي.

يذكر ان شركة البحرين الوطنية احد المؤسسين في شركة الدرع العربي للتأمين التعاوني والتي تأسست عام 2007 برأسمال 300 مليون ريال سعودي، وبلغت حصتها حين ذاك 15% قبل ان تنخفض الى 9.4% نتيجة اندماج “الدرع العربي” مع شركة الأهلي للتأمين التكافلي.

الجدير بالذكر ان البحرين الوطنية القابضة شركة مدرجة في بورصة البحرين وتعد من كبريات شركات التأمين في مملكة البحرين ولديها استثمارات متعددة تشمل قطاع تمويل الأفراد والسيارات والقطاع الصحي وقطاع معالجة مطالبات التأمين وغيرها.

ذات صلة

المزيد