الخميس, 18 يوليو 2024

مطارات المدينة المنورة تحصد شهادات وجوائز دولية خلال الربع الثاني 2023

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

حصدت المطارات الجوية في منطقة المدينة المنورة على ثلاثة شهادات دولية وجائزة عالمية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2023، شملت مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، ومطار العُلا الدولي.

وحصل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي على شهادة اعتماد تجربة العملاء ضمن تصنيف مجلس المطارات الدولي “ACI”، في يونيو 2023، والتي تساهم في تحقيق التميز من خلال إدارة تجربة العملاء والمسافرين، وفق أفضل الممارسات مستهدفة تقديم رؤية شاملة لإدارة تجربة العمل في المطارات.

كما حّل مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي المرتبة الثامنة ضمن تصنيف أفضل موظفي مطار لعام 2023، التي أعلنتها “سكاي تراكس” العالمية في شهر أبريل الماضي وذلك ضمن أربعة مطارات سعودية فازت من أصل 10 مطارات في الشرق الأوسط، إذ يُقِّيم التصنيف جميع موظفي خدمات المطار من خلال جودة الخدمة المقدمة عبر مكاتب الاستعلامات في المطار وموظفي الجوازات والمتاجر ومنافذ المأكولات والمشروبات.

اقرأ المزيد

وحقق مطار العلا الدولي شهادتين دولية على التوالي في مايو ويونيو من العام الجاري، الأولى شهادة الاعتماد لتجربة العميل على المستوى الأول‬ من مجلس المطارات الدولي “ACI”، والتي تمنح للمطارات الحائزة على تحسين تجربة العملاء والاستماع المستمر لآرائهم، والتي تعكس الالتزام بتنفيذ أعلى معايير خدمة المسافرين.

وكانت الشهادة الثانية لمطار العلا من مجلس الاعتماد الأمريكي “IAS” في الاعتماد الدولي الذي مُنح وفقاً لمعايير منظمة الايزو العالمية، بمعيار نظام إدارة السلامة والصحة المهنية ( ISO 45001)، ونظام إدارة المخاطر (ISO 31000)، إلى جانب الايزو نظام إدارة الجودة (ISO 9001)، وذلك في تطوير الإجراءات المتبعة وحوكمتها لتحقيق الكفاءة في العمليات التشغيلية، وتحسين تجربة المسافرين.

ذات صلة

المزيد