الثلاثاء, 6 أغسطس 2024

وزارة البيئة والمياه والزراعة في المدينة تقيم ورشة “توسيم المنتجات المستزرعة”

FacebookTwitterWhatsAppTelegram

أقام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة المدينة المنورة، ورشة عمل تحت عنوان “توسيم المنتجات المستزرعة بالمياه الداخلية”؛ لتأهيل منتجي الاستزراع المائي، ودعم القدرة التنافسية للمنتجات وتسويقها، وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية، والجمعية السعودية للاستزراع المائي.

وكانت الورشة التي حضرها عدد من المستثمرين والعاملين والمهتمين بالقطاع قد ناقشت إجراءات التشغيل القياسية، وأفضل ممارسات الاستزراع المائي، إضافةً إلى تقييم الوضع الحالي للمشاريع القائمة؛ للمساهمة بزيادة النمو الاقتصادي، وتحقيق عوائد استثمارية كبرى.


كما تطرقت إلى أهمية اصدار شهادة سمك الوطنية (SAMAQ) وأبرز مزايا الحصول عليها، حيث يستخدم شعار (سمك) للمنتجات المتوافقة مع أفضل ممارسات الاستزراع المائي بالمملكة، والمبادئ التوجيهية، والمعايير والاشتراطات الدولية للمنتجات، ويشير الشعار إلى أن المنتج “محلي، طازج، آمن”.

اقرأ المزيد

بدوره، يحرص فرع الوزارة بالمنطقة على مواصلة دعم قطاع الاستزراع المائي، وتحقيق الأمن الغذائي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى توطين الصناعات الغذائية ذات القيمة المضافة، تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

ذات صلة

المزيد